مهما كان كرشك كبير.. عشبة سحرية ورقة منها على الريق تذيب الدهون وتحرق الشحوم في 3 أيام

يسعى العديد منا لتحقيق الجسم المثالي واتباع نظام غذائي صحي يساعدهم على إنقاص الوزن، في أي نظام غذائي نتبعه يكون المقصود هو الامتناع عن بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن، وتنظيم أنواع الأطعمة الأخرى بالإضافة إلى ممارسة النشاط الرياضي، تعتبر حمية السبانخ من الأطعمة التي ينبغي عليك تجربتها لأنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بفقدان الوزن.

السبانخ مفيدة فى إنقاص الوزن

تحتوي السبانخ على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بالإضافة إلى فوائدها الصحية مما يجعلها إضافة قيمة لأي نظام غذائي، نستعرض لك في النقاط التالية أبرز الفوائد الصحية التي نكتسبها من السبانخ في مجال خسارة الوزن:

تحتوى على كمية عالية من الماء:

  • تعتبر السبانخ من الأطعمة المهمة لفقدان الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من الماء التي تزود الجسم بما يحتاجه وتساعد في تلبية احتياجات الجسم من السوائل أثناء اتباع الحمية الغذائية.

تحتوى على الكربوهيدرات:

تحتوي السبانخ على كميات من الكربوهيدرات التي تلبي احتياجات الجسم، مما يجعله غير مضطر لتناول أطعمة أخرى مثل الأرز، يمكن أن تساهم السبانخ في تقليل تناول الكربوهيدرات.

تحتوى على سعرات حرارية منخفضة:

السعرات الحرارية الموجودة في السبانخ تعتبر مثالية للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا، لأنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات مقارنة بالأطعمة الأخرى.

الألياف:

  • تناول السبانخ أثناء اتباع الحميات الغذائية يعتبر مفيدا جدا بفضل احتوائه العالي على الألياف، مما يجعل الشعور بالشبع يدوم لفترة أطول مما يساعد على تجنب تناول الطعام لفترة ممتدة، بالإضافة لذلك فإن الألياف الموجودة في السبانخ تساهم في تسهيل عملية الهضم.
  • تحتوي السبانخ على مادة تدعى ثايلاكويد والتي تعتبر فعالة في تعزيز فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 43%، حيث تساعد هذه المادة الجسم على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يسهم في خسارة الوزن.

وصفة السبانخ للرجيم وانقاص الوزن

هناك العديد من الطرق لتحضير السبانخ، ولكن لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن باستخدام السبانخ، إليهم هذه الوصفة:

المكونات:

  • سبانخ طازجة مقطعة.
  • ثمرة تفاح.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • كوب واحد من الماء.
  • مكعبات ثلج حسب الحاجة.

الطريقة:

يتم غسل السبانخ والتفاح جيدا ثم يؤخذ كلاهما ويقطع، بعد ذلك توضع المكونات في الخلاط مع الماء والعسل وعصير الليمون ومكعبات الثلج، وتخلط جميع المكونات جيدا حتى يصبح الخليط ناعما، يتم تناول هذا المشروب بشكل منتظم طوال اليوم.