هيرجع جديد.. أفضل الطرق لتلميع خشب وأثاث المنزل من التراب والحصول على لمعة وجمال

ترغب ربات المنازل في تنظيف الخشب وتلميعه ولكن لا يعرفن الطريقة الصحيحة التي تستخدم في تنظيف الأثاث بدون حدوث أي تغييرات في لونه أو حدوث أضرار دائمة فيه أثناء أو بعد عملية التنظيف، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الأثاث الخشبي بدون التأثير عليه.

طرق تلميع الخشب والموبيليا

يمكن تنظيف الأثاث الخشبي من أي دهون أو أوساخ مهما كان حجمها بسهولة للحصول على لمعة رهيبة وجمال مثير للإعجاب، وذلك عبر اتباع طريقة من الطرق التالية:

  • تلميع الخشب باستخدام اللاكيه الملون

يمكن تلميع الخشب عند انطفاء لونه من خلال استخدام اللاكيه الملون من خلال خلط كمية مناسبة من الماء الدافئ مع اللاكيه الملون، وغمس قماشة نظيفة به ثم مسح الخشب به، وبعد ذلك أحضري قطعة قماش جافة وامسحي بها الخشب لتجفيفه.

تنظيف الخشب من الدهون | مجلة سيدتي

  • تنظيف الخشب باستخدام الكربونات

يمكن تنظيف الأثاث الخشبي عن طريق استخدام كربونات الصوديوم بعد خلطها مع كمية قليلة من الماء الدافئ وعصير الليمون، ويوضع الخليط في بخاخة ثم يتم تنظيف الأثاث الخشبي عبر رش الخليط عليه باستخدام قطعة قماش جافة، وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة من أول استخدام.

  • تلميع الخشب القديم باستخدام الزيت والخل

يمكن تنظيف الخشب القديم عبر استخدام خلطة الزيت والخل عبر إحضار إناء مناسب ووضع كميات متساوية من الزيت والخل ووضع الخليط في بخاخة نظيفة، ثم يتم رش الخليط على الخشب لتلميعه مع استخدام قطعة قماش جافة وناعمة لتوزيع الخليط بشكل صحيح.