بعد حذف النتيجة من موقع الوزارة | مفاجأة لطلاب الثانوية العامة 2024 حول إعادة تصحيح المواد

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذف النتيجة من على موقع الوزارة اليوم الاثنين 12 أغسطس بعد أسبوع واحد على ظهورها، وذلك بسبب خطأ في نتيجة إحدى المواد الدراسية.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024

ووفقا لمصادر مطلعة جاء حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، لتعديل درجات الطلاب ومجاميعهم بعد قرار إضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.

وأصدرت الوزارة، بيان منذ قليل ، أكدت خلاله أنه في إطار ما تم تداوله بشأن زيادة درجتين بنتيجة بعض طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية، ومن منطلق حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم بالكامل، وتحقيق مبدأ الشفافية اتخذت الوزارة عدة إجراءات تتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء توضح الوزارة الآتي:

اعتبار كلا من الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم 34 نموذج ( أ ) وما يعادله في باقي النماذج إمتحان مادة الفيزياء وبناء علي ذلك يتم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

الثانوية العامة

كما قامت وزارة التربية والتعليم بإتخاذ كافة الإجراءات وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي في حين يتعلق الأمر بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة

 

كما قرر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل إلي التحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية في الوزارة لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وقد أكدت الوزارة أن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها خلال الأيام السابقة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي حرصا علي مسئوليتها حول حصول الطلاب على حقوقهم بالكامل.

الثانوية العامة

وكشف أحد معلمي الفيزياء، عبر صفحته على الفيسبوك ، أنه بالفعل تقرر إضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 علمي ، بسبب السؤال 34 الذي تم اكتشاف أن إجابته مسجلة خطأ في نموذج الإجابة الرسمي الذي تم التصحيح وفقا له بالكنترولات ، مشيرا الى ان المعلمين اكتشفوا ذلك عقب إعلان نماذج إجابة الثانوية العامة 2024 على تطبيق “مدرستنا بلس” من قبل الوزارة.

حقيقة إعادة تصحيح المواد

في غضون ذلك، تم تداول بعض الأقاويل حول إعادة تصحيح مواد الثانوية العامة 2024 من جديد ، إلا أنه لم يصدر قرار رسمي بشأن هذا الأمر حتي الأن.