“سباك ابن حلال قاللي عليها”.. حيل منزلية رهيبة هتحل لك مشاكل كتير في بيتك وتريح دماغك .. تتوقع تعرف كام منها؟!!

الحياة اليومية مليئة بالتحديات الصغيرة التي قد تزعجك وتضيع وقتك. لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الحيل المنزلية التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل وتوفر لك الكثير من الجهد وإليك بعض الحيل المنزلية الرائعة التي ستساعدك في حل الكثير من المشاكل اليومية في منزلك.

1. التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

إذا كنت تعاني من الروائح الكريهة في الثلاجة، جرب وضع قطعة من الفحم النشط أو وعاء صغير من البيكنج صودا داخلها و هذه المواد تمتص الروائح بشكل فعال وتترك ثلاجتك منتعشة وخالية من الروائح المزعجة.

2. تنظيف الميكروويف بسهولة

لتنظيف الميكروويف دون جهد، املأ وعاء بماء وعصير ليمون أو خل، ثم ضعه في الميكروويف وسخنه لمدة 5 دقائق وسيؤدي البخار الناتج إلى تفكيك الدهون والأوساخ، مما يجعل تنظيف الجهاز بسيطًا وسريعًا.

3. استعادة لمعان أواني الطبخ

إذا كانت أواني الطبخ الخاصة بك تفقد بريقها، يمكنك استخدام خليط من البيكنج صودا والخل لإعادتها كما كانت و افرك الأواني بهذا الخليط واتركها لبضع دقائق قبل شطفها بالماء، وستلاحظ الفرق.

4. منع انسداد الأحواض

لمنع انسداد الأحواض، احرص على صب ماء مغلي في المصرف مرة كل أسبوع ويمكنك أيضًا استخدام خليط من البيكنج صودا والخل لصبّه في الأحواض ثم غسله بالماء الساخن بعد عدة دقائق و هذه الطريقة تساعد على تفتيت الرواسب والتخلص منها قبل أن تسبب انسدادًا.

5. إزالة بقع الملابس الصعبة

للتخلص من البقع الصعبة على الملابس مثل بقع الزيت أو الحبر، جرب استخدام القليل من سائل تنظيف الصحون مباشرة على البقعة، وافركها بلطف قبل غسلها بالماء البارد وإذا كانت البقعة عنيدة، يمكنك تكرار العملية قبل وضع الملابس في الغسالة.

6. تجديد سكاكين المطبخ الباهتة

إذا كانت سكاكينك لم تعد حادة كما كانت، يمكنك شحذها بسهولة باستخدام قاعدة فنجان سيراميك فقط اسحب الشفرة على حافة القاعدة بزاوية قليلة عدة مرات، وستستعيد سكاكينك حديتها.

7. ترتيب الكابلات المتشابكة

إذا كانت الكابلات في منزلك تتشابك دائمًا، استخدم مشابك الأوراق لتثبيتها وتنظيمها ويمكنك أيضًا وضع علامات ملونة على الكابلات لتمييز كل منها وتجنب الفوضى.

8. حفظ الخضروات طازجة لفترة أطول

للحفاظ على الخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة، جرب وضع مناشف ورقية في صندوق الخضروات داخل الثلاجة و ستساعد المناشف الورقية على امتصاص الرطوبة الزائدة، مما يمنع الخضروات من التلف بسرعة.