تعرف على موعد التوقيت الشتوي الساعة هتتاخر 60 دقيقة

موعد التوقيت الشتوي الساعة هتتاخر 60 دقيقة، فقد تزايدت استفسارات المواطنين حول موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، وذلك مع انطلاق الأسابيع الأولى من شهر أغسطس، حيث يتم الالتزام بالتوقيت الصيفي لعام 2024.

موعد التوقيت الشتوي

موعد بدء التوقيت الشتوي

وقد تصدر موضوع إلغاء التوقيت الصيفي في مصر محركات البحث على جوجل الجميع يبحث عن التفاصيل ، وفي بيان لمجلس الوزراء في بداية يوليو 2024، تم التأكيد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن تغيير الساعة، وذلك بالتزامن مع تطبيق مواعيد إغلاق المحلات التجارية الجديدة.

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي

بيان مجلس الوزراء بشان التوقيت الشتوي و الصيفي

أوضح بيان مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والشتوي يخضعان لقانون ولا يمكن تحديدهما بقرار إداري، لذا سيستمر العمل بالتوقيت الصيفي في مصر دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

و ستكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة المعتمدة مع إضافة ستين دقيقة قد نص القرار على أنه “من آخر جمعة من شهر أبريل إلى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، “، كما دعا المواطنين إلى عدم الانجراف وراء الأخبار المغلوطة، وأكد على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي

موعد التوقيت الشتوي

دعا مجلس الوزراء وسائل الإعلام إلى الالتزام بالدقة والموضوعية في نشر المعلومات، والتواصل مع الجهات المختصة للتحقق من الحقائق قبل نشر أي معلومات قد تكون غير دقيقة، مما قد يؤدي إلى إرباك الرأي العام. كما يُرجى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة من خلال أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) المتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بعد انتهاء التوقيت الصيفي في نهاية آخر خميس من الشهر نفسه وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، . وبذلك، فإن آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل ستصادف يوم 25، وهو التاريخ الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك وفقًا لأجندة العام 2024.