لأول مرة: حذف نتيجة الثانوية العامة رسميا.. انتظروا النتائج الجديدة بموقع الوزارة: هل سيرتفع مجموعك؟

 

قامت وزارة التربية والتعليم الان، بحذف نتيجة الثانوية العامة لجميع الطلاب من على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد قرارالوزير بمنح درجتين لبعض طلاب الشعبة العلمية ، بعد اكتشاف خطأ في نموذج إجابة امتحان الفيزياء.

 

 

حذف نتيجة الثانوية العامة 

واوضحت وزارة التعليم أنه جاري الان، تعديل درجات الطلاب الذين تم منحهم درجتين، وسيرتفع مجموعهم وتم اخطار وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بهذا الامر.

 

 

من هم المستحقين للدرجتين؟

الجدير بالذكر، ان وزارة التعليم اصدرت  بيانا رسميا، أعلنت فيه منح بعض طلاب الشعبة العلمية درجتين في امتحان مادة الفيزياء، وجاء هذا القرار بعد احتساب الإجابة (ب) صحيحة لإحدى الاسئلة بامتحان الفيزياء، ومن ثم تم رفع مجاميع نتيجة الثانوية العامة لهم وتم اخطار وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بهذا الامر.

 

قرار عاجل من وزير التعليم بمنح درجتين لطلاب الثانوية

وكشف بيان وزارة التربية والتعليم أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي من أجل تعديل تنسيق الطلاب.

 كما اوضحت الوزارة أنه تم إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق بشكل عاجل لعدم تحري الدقة، واشارت الوزارة إلى أن هذه الاجراءات تأتي بهدف تحقيق العدالة وان يحصل كل طالب على حقه.

 

 

منح درجتين لهؤلاء الطلاب

وشددت الوزارة على أن الطالب الذي أجاب على السؤال رقم 34 في امتحان الفيزياء وكانت إجابته ب، تم منحه درجتين، لافتًا إلى أنه تم اخطار مكتب التنسيق بذلك الأمر.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب الذي كانت إجابته ج ، لم يتم إضافة اي درجات أو تغيير النتيجة على الإطلاق وستكون كما هي.