تحول مناخي صعب وغير مسبوق…حر وعواصف ترابية والارصاد توجه تحذير شديد اللهجة لاهالى تلك المناطق

تؤثر السيول والعواصف الرعدية على مناطق معينة من المحافظات، وتستمر لمدة أسبوع تقريبا، رغم أن فصل الصيف يتسم دائما بموجات حارة، ما أثار حالة من الجدل، بحسب بيان صحفي لهيئة الأرصاد الجوية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، تنشط الرياح الشمالية الغربية على سطح البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​خلال ساعات اليوم، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الأمواج والملاحة البحرية، وتتراوح سرعة الرياح من (30 – 50) كم/ساعة ويتراوح ارتفاع الموج من (1.5-2.5) متر.

تتاح الفرصة لأمطار متوسطة ورعدية أحياناً

تتاح الفرصة لأمطار متوسطة ورعدية أحياناً

كما تتاح الفرصة لأمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق أبو سمبل – أسوان – الوادي الجديد – شرق العوينات)، قد تكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تسجل اليوم في مختلف المناطق، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 36 درجة للقاهرة الكبرى و38 درجة للقاهرة الكبرى والوجه البحري.

جنوب سيناء 40 العظمى و43 درجة.

وعلى الساحل الشمالي 32 درجة، العظمى 35 درجة.

شمال الصعيد 38 للعظمى والمحسوسة 40 درجة.

جنوب الصعيد 43 للعظمى والمحسوسة 44 درجة

هطول أمطار غزيرة وتشكل السيول

وأضافت أن نسب الرطوبة تتجاوز 90 و95 بالمئة في المناطق الساحلية، وتتجاوز 80 و85 بالمئة في القاهرة الكبرى، ولذلك نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

وتابعت: الأيام القليلة المقبلة لن تشهد ارتفاعا كبيرا على درجات الحرارة.

وتابعت: سيكون الطقس حاراً ورطباً جداً، وتشهد المناطق الجنوبية حالة من عدم الاستقرار سواء بسبب الأمطار الغزيرة والرياح المحملة بالغبار، كما تشكلت عاصفة ترابية صافية أثرت على المناطق الجنوبية.

هطول أمطار غزيرة وتشكل السيول

وأشارت إلى أن هناك تشكل واضح للسحب الرعدية على الحدود المصرية السودانية، نظرا لتأثرنا بارتفاع الحزام الاستوائي، مما يتسبب في هطول أمطار غزيرة وتشكل السيول.

كشفت منار غانم عضو المركز الصحفي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة المقبلة، وتعرض البلاد لموجة حارة خلال الفترة المقبلة، مع زيادة في نسبة الرطوبة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، إن البلاد لن تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة التي سجلتها خلال شهر يوليو الماضي، بل هناك ارتفاع واضح في درجات الحرارة رطوبة مما يسبب زيادة في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.