أزاي مكنتش تعرف.. خطأ شائع يؤدي إلى نفاذ رصيد عداد الكهرباء بسرعة | أحذر منه

كشف جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، بان هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى نفاذ شحن عداد الكهرباء الذكي مسبق الدفع بشكل سريع، مشيرة إلى ضرورة أن يعرف العميل ما هي الأخطاء اتي قد يقع فيها وتؤدي بشكل آو بآخر إلى انتهاء الشحن بصورة سريعة.

سبب نفاذ شحن عداد الكهرباء الكارت

قال جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك بأن البعض قد يشتكي من كون شحن عداد الكهرباء الكارت ينفذ بشكل سريع، ولكن هذا الأمر لا يحدث بشكل عشوائي، بل نتيجة لعدة أسبابن وهي:

  • عدم ضبط التاريخ والوقت فى عداد الكهرباء.
  • تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع بإستمرار.
  • وضع قطعة معدنية فوق العداد.

وأكد مسؤولي وزارة الكهرباء بأن عدم قيام العميل بضبط التاريخ قد يكون في بعض الأحيان متعمد، حيث يظن البعض بأن هذا الأمر يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، ولكن ذلك غير صحيح تمامًا، بل يؤدي إلى العكس.

وأشار المسؤولين بأن عدم ضبط التاريخ يتسبب في رفع شريحة الكهرباء، وبالتالي يؤثر على الرصيد وهذا لإن حساب الشرائح يجب بأن يبدأ وينتهي حسب أول وآخر يوم في الشهر، وفي حال ما إذا كان التاريخ والوقت غير صحيح، فذلك يؤثر على العداد.

وأوضح مسؤولي الكهرباء بأن تدراك هذا الخطأ وإعادة ضبط التاريخ يجب بأن يكون في أول اشهر.

نصائح للتعامل مع عداد الكهرباء مسبق الدفع

وجهت شركة الكهرباء بعض النصائح للمواطنين من أجل التعامل مع عداد الكهرباء الكارت مسبق الدفع، مؤكدة بأنه يسهل على الجميع متابعة الاستهلاك ويساعد في ترشيده على عكس العدادات القديمة.

وطالبت الشركة من العماء عدم التلاعب نهائياً في غطاء العداد، مؤكدة بأن هذا الأمر قد يكلف صاحبه تحرير محضر تلاعب بالعداد للمشترك، وكذلك يجب التأكد بين الحين والآخر من وجود رصيد كافِ حتى لا تنقطع الكهرباء بشكل مفاجئ.