فلوس بالكوم مقابل الاجازات.. الحكومة تعلن صرف بدل الإجازات لموظفي الدولة وفقًا لقانون العمل الجديد 2024.. الموظفين طايرين من الفرحة

من المعروف أنه في كل عام يكون هناك مجموعة من الإجازات الاعتيادية وهي من حق الموظفين العاملين في الدولة والجهات الحكومية المختلفة، حيث ان الموظفين من يستفيدون بتلك الإجازات طوال فترة عملهم في الحكومة وآخرين لا يقوم بأخذ أي إجازات طول الفتره خدمتهم وبناء عليه يحق لهم أن يقوموا بأخذ مقابل مادي عوضا عن تلك الإجازات التي لم يستفيدوا بها طوال سنوات العمل تابعونا للتفاصيل.

صرف الإجازات الاعتيادية

في هذا السياق تحديدا طبقا لنص المادة رقم 71 من قانون العمل الجديد فإنه من حق كل موظف أن يأخذ مقابل مادي نظير جميع الاجازات الاعتيادية التي لم يستفيد بها خلال الفترة عمله، ويتم احتساب مقابل إجازات بناء على آخر راتب أساسي للموظف قبل أن يقوم بالخروج على المعاش، ونجد أن هذا القرار يعتبر هام كونه يعمل على إعطاء الموظفين كل حقوقهم الكاملة.

في سياق متصل قد أوضحت الحكومة المصرية بأن الحد الأقصى لصرف البدل المالي لتلك الإجازات هو 789 يوم أي بما يعادل سنتين وشهرين على أن يتم الصرف من الجهات المختصة في جهة العمل بدون الحاجه إلى رفع قضايا لأخذ تلك الأموال، بل يتم إحضار المستندات التي تفيد بعدد أيام الإجازات المستحقة عنها صرف بدلات وتقدم إلى المصالح الحكومية وبعدها يتم الصرف وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع بذكر كل التفاصيل حول مقابل الإجازات الاعتيادية للعاملين في الحكومة.