“مفاجأة من العيار التقيل للمصريين”… اكتشاف أكبر منجم في العالم والذي سينعش اقتصاد العالم كله من جديد.. تعرف عليه..!!!

مع مرور آلاف من السنين كانت أرض مصر غنية بالخير والنعم الكبيرة والتي توضح أن مصر تمتلك ثروات معدنية ضخمة مخزونة تحت سطح الأرض ويتم التنقيب عنها باستمرار واكتشافها ولا تزال الجهود مستمرة في البحث عن الكنوز المدفونة في باطن الأراضي المصرية التي ستكون لها آثار كبيرة على انتعاش الاقتصاد المصري وتحسين حياة الشعب المصري وهذا من خلال أعلان مستشار وزير التموين السيد ناجي فرج عن اكتشاف جديد من شأنه تعزيز الاقتصاد المصري، وهو منجم ذهب أبو مروات الذي تم اكتشافه مؤخراً ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

منجم ذهب أبو مروات في مصر

  1. تم التوضيح من خلال التقرير الخاصة بالبحث على أن هذا المنجم يحتوي على احتياطي يقدر بـ 290 ألف طن من الذهب مما يُتوقع أن يُحدث انتعاشاً في الاقتصاد المصري.
  2. كما أضاف في تصريحاته أن الإنتاج المتوقع من هذا المنجم سيكون كبيراً وسينعكس بشكل إيجابي على جميع فئات الشعب المصري.
  3. وأوضح أن المساحة الواسعة لمصر تحتوي على العديد من المناطق التي تواصل الشركات المتخصصة في التنقيب عن المعادن استكشافها، بالإضافة إلى بعض المناطق الأخرى التي لا تزال قيد الدراسة.
  4. هناك اهتمام متزايد من شركات التنقيب عن الذهب لاستكمال أنشطتها في مصر وتسعى الحكومة المصرية لتسهيل عمليات التنقيب عن الذهب مما سيكون بمثابة أمل جديد لتحسين مستوى معيشة المواطنين المصريين.

عملية إنتاج الذهب في مصر

  • تعد الصحراء الشرقية من المناطق الأكثر غنى بمناجم الذهب في مصر حيث يُركَّز الإنتاج في ثلاثة مواقع رئيسي أبرزها جبل السكري، بالإضافة إلى وادي العلاقي ومنطقة حمش. وقد تم مؤخر اكتشاف منجم ذهب جديد في منطقة أبو مروات حيث تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية للبحث عن المزيد من المناجم من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة في استخراج الذهب، مثل شركة أتون ماينينغ الكندية وشركة AKH Gold البريطانية.