سر خطير .. زرار موجود في ريموت التكييف يخفض استهلاك فاتورة الكهرباء 50% بطريقة جهنمية .. هتشغله ليل نهار براحتك

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ووصولها لأرقام قياسية يجد أصحاب المكيفات أنفسهم في ورطة في الوقت الحالي، يضطرون خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى تشغيل أجهزة التكييف الخاصة بهم للتغلب على الطقس الحار بأي طريقة ممكنة مما ينتج عنه زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء. 

ما هي الوظيفة الموجودة في نظام التكييف التي تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية

كلما قمنا بتقليل درجة حرارة مكيف الهواء في منازلنا زادت استهلاك الطاقة الكهربائية وكلما اقتربت درجة حرارة التشغيل من درجة حرارة الغرفة التي يوجد فيها الأشخاص كلما كان ذلك أفضل وهناك ميزة قليلة النظر فيها في معظم أجهزة التكييف حيث يحتوي جهاز التحكم عن بعد على زر يسمى “وضع النوم” وتم تصميم هذه الميزة لراحة الأشخاص خصوصاً أثناء نومهم في أوقات مختلفة وعند ضغط هذا الزر سوف يتم تقليل صوت المكيف تدريجياً. 

ما الذي يحدث عند الضغط على زر وضع السكون في جهاز التكييف

يمكن أن تتحقق الفائدة الأساسية لهذه الميزة بعد تنشيطها عن طريق جهاز التحكم في التكييف حيث سوف ترتفع درجة حرارة الغرفة التي يقيم فيها الأشخاص بمقدار درجة مئوية واحدة بعد ساعة واحدة فقط من ضبط الإعدادات قبل النوم وسوف تزيد بدرجة أخرى بعد ساعة أخرى وهكذا. 

ميزة وضع السكون التي تقلل من استهلاك الكهرباء في منزلك

  • في هذه السياق عند تحديد درجة حرارة تكييفك عند 22 درجة مئوية مثلاً بعد ذلك اضغط مرة واحدة فقط على زر النوم الموجود على التكييف واذهب للنوم. 
  • بعد ساعة من النوم، سوف يعمل التكييف تلقائياً على رفع درجة الحرارة إلى 23 درجة، وبعد ساعة أخرى سوف ترتفع إلى 24 درجة، وهكذا حتى تصل درجة حرارة الغرفة التي يتواجد فيها الشخص إلى 26 درجة.