رد فعل مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد على الجدل المثار حول اسمه

رد فعل مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد على الجدل المثار حول اسمه.. علق الدكتور نظير عياد، المفتي الجديد للجمهورية، على الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول اسمه، حيث أبدى البعض استغرابهم من ذلك.

مفتي الجمهورية الجديد -نظير -عياد

تصريحات مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد

وفي تصريح له عبر التلفزيون، قال نظير عياد: “اسمي الكامل هو نظير محمد محمد النظير عياد، وغالبًا ما يتم اختصاره إلى نظير عياد. بعض الأشخاص يرون أن اسم نظير عياد شائع في الديانة المسيحية، لكن هذا الاسم هو اختيار من والديّ، تعبيرًا عن تكريم والدي ، و لإظهار أنه لا يوجد فرق بين المصريين”.

مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد
مفتي الجمهورية الجديد- نظير- عياد

رسالة مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد

وجه نظير عياد رسالة إلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، حيث قال: “الدكتور شوقي علام أستاذي، وأعرفه منذ زمن طويل، بيننا ، علاقة ود ومحبة، و رسالة الأزهر الشريف ترتكز على المودة والرحمة والوعي”.

مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما أعرب الدكتور نظير عياد، المفتي الجديد للجمهورية، عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على الثقة الكبيرة التي منحها له، و قدم شكره أيضًا لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأضاف نظير عياد: “توليت هذه المهمة خلفًا لرجل عُرف بعلمه وأخلاقه ووطنيته، وهو مفتٍ من طراز خاص، لذا سنسعى جاهدين لبناء ما أسسه”.

مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد
مفتي- الجمهورية- الجديد -نظير- عياد

و أشار إلى أننا سنبذل قصارى جهدنا لاستكمال المسيرة التي بدأها الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق. و أكد أن هناك أولوية كبيرة ستُعطى للقضايا التي ، تمس واقع الأمة و الواقع الإنساني و الحياتي، حيث سيكون هناك تركيز كبير على هذه القضايا لتحقيق المصلحة العامة للبلاد والعباد.