” ازاي كلنا بنرميهم ومنعرفش قميتهم!!” فوائد مذهلة لإقماع الكوسا والباذنجان وطرق عديدة للاستفادة منها.. اعرفها دلوقتي وانت تدعيلي

لا يخلو أي منزل من إعداد محشي الكوسا والباذنجان والذي يتم تقويره وإخراج الحشو الداخلية التي توجد بهم ، الجدير بالذكر هذه الأجزاء الداخلية من الكوسا والباذنجان تعتبر من أكثر الأجزاء المفيدة بالخضروات الذي أزيلت منها، وذلك لأنها تحتوي على باقة متنوعة من الفوائد وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن التي تحتوى عليها، أغلب ربات البيوت بعد تقوير الكوسا والباذنجان تقوم بالتخلص من بقايا التقوير وذلك يعتبر من أكثر الأشياء الخاطئة حيث يمكن إعادة استخدامه للاستفادة منها مرة ثانية بطرق تضمن أن تكون هذه الأجزاء محتفظة بقيمتها الغذائية بالكامل.

فوائد إقماع تقوير الكوسا والباذنجان

سبب كون أقماع الكوسا والباذنجان مفيدة للجسم لأنها تحتوي على باقة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم بشكل عام لكي يتمتع بصحة جيدة، وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

  • تحتوي على وفرة من الألياف الغذائية التي تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتقلل من إحساس الشخص بالاضطرابات والتي تنتج في الأغلب بسبب عسر الهضم، فضلًا على أن تناوله بشكل منتظم يقلل من إصابة الشخص بالإسهال ويعالج من يعاني منه بشكل مزمن.
  • تعمل على التحسين من عمل القلب وتنشيط الأوعية الدموية ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والفضل في ذلك يرجع إلى الفيتامينات والمعادن وخاصًة فيتامين C والبوتاسيوم وعنصر المغنيسيوم.
  • يقلل من خطر تعرض الشخص إلى الجلطات الدموية في القلب.

طرق الاستفادة من أقماع الكوسا والباذنجان

يمكن أن تقوم ربة المنزل بإعادة الاستفادة من أقماع الكوسا والباذنجان وذلك من خلال تقطيعها إلى مكعبات إضافة إلى أطباق السلطة التي تحتوي على أصناف أخرى من الخضروات، الأشخاص الذين يفضلون تناول العصائر الخضراء يمكن أن يقوم بعصرها وتصفيتها وتناولها فهذه الطريقة من أكثر الطرق التي تضمن أن هذه الأجزاء محتفظة بقيمتها الغذائية كما هي.