“ضاعت علينا الفكرة دي”تعرف على أفضل مشروب ساخن يخفض نسبة السكر في الدم بعد ساعة فقط من تناوله !

تعتبر بعض المشروبات مفيدة في تقليل مستويات السكر في الدم بشكل سريع بعد تناولها، وفقًا لبحث جديد نشر يشير إلى أن الشاي الأسود، وهو مشروب شائع يمكنه خفض مستويات السكر في الدم خلال ساعة من استهلاكه.

تعرف على أفضل مشروب ساخن يخفض نسبة السكر في الدم

أظهرت الدراسة أن الشاي الأسود له تأثير كبير في تقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى كل من الأفراد الأصحاء ومرضى السكري، ولتقييم تأثير الشاي الأسود، خضع 24 مشارك من بينهم رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عام، ولتجربة تناول مشروب سكري تم تقسيم المشاركين عشوائيًا لتناول مشروب سكري بجرعة منخفضة أو جرعة عالية من الشاي الأسود، أو مشروب وهمي.

نتائج الدراسة أظهرت أن تناول الشاي الأسود سواء بجرعة منخفضة أو عالية أدى إلى خفض ملحوظ في مستويات الجلوكوز في الدم مقارنة بالمشروب الوهمي وذلك خلال 60 دقيقة من استهلاكه، وأشار الباحثون إلى أن الشاي الأسود يمكن أن يكون فعالًا في تقليل مستويات الجلوكوز بعد تناول السكروز مما يجعله خيارًا مفيدًا للتحكم في مستويات السكر في الدم.

ومع ذلك يجب أن نلاحظ أن استهلاك الشاي الأسود لا ينبغي أن يكون بديلاً للعلاج الطبي الموصى به لمرض السكري أو لأي حالة صحية أخرى من الأفضل دمج هذا المشروب ضمن نظام غذائي متوازن وبرنامج رياضي مناسب وتحت إشراف طبي متخصص، لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

توصي الدراسات بمواصلة البحث حول تأثيرات الشاي الأسود على مستويات السكر في الدم وكيفية دمجه بشكل فعال في النظام الغذائي، إن تناول الشاي الأسود يمكن أن يكون إضافة مفيدة لنظامك الغذائي ولكن يجب دائمًا استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في النظام الغذائي أو العلاج.