“خلي بالك الموضوع خطير”احذر وبشده انت مراقب.. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أن جهازك مراقب هناك من يتجسس عليك

تأسس “واتساب” في عام 2009 على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم وهو تطبيق شائع للتواصل يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة الصور والمستندات والمواقع.

ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أن جهازك مراقب

نظرًا لانتشاره الواسع حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي ملياري شخص في عام 2020 أصبح “واتساب” هدفًا محتمل للمتسللين لذا سنتناول في هذا المقال كيفية اكتشاف ما إذا كان حسابك على “واتساب” تحت المراقبة وكيفية التخلص منها.

كيف تتم مراقبة “واتساب”

تتم مراقبة “واتساب” عادة عبر ميزة “واتساب ويب” التي تتيح للمستخدمين تشغيل التطبيق على الكمبيوتر إن المتسللون يمكنهم استغلال هذه الميزة بربط حساب “واتساب” الخاص بك على هاتفك بجهاز كمبيوتر دون علمك  ويتم ذلك عن طريق زيارة رابط “واتساب ويب” ومن ثم مسح رمز QR عبر تطبيق “واتساب” على الهاتف لتفعيل الربط مع الكمبيوتر.

كيفية الكشف عن المراقبة

للتأكد من أن حسابك غير مراقب اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق “واتساب” على هاتفك.
  • انتقل إلى قائمة الخيارات عبر الضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية.
  • اختر “واتساب ويب” من القائمة المنسدلة.

ستظهر لك قائمة بالمتصفحات والأجهزة التي تم ربط حسابك بها إذا رأيت أي جهاز لم تقم بربطه بنفسك، قم بإزالته فورا لإزالة جهاز اضغط على أيقونة الجهاز في القائمة ثم اختر “تسجيل الخروج” أو “تسجيل الخروج من جميع الأجهزة” إذا كنت تشك في وجود عدة أجهزة متصلة.