ولا تخطر علي بال حد.. «اكتشاف مذهل تحت الأرض أذهل الجميع!!» تم اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض يعيش فيها 500 شخص.. ماذا وجدوا بداخلها!

لقد تم الإعلان مؤخرا عن وجود مدينة تحت الأرض يعيش فيها حوالي 500 شخص ويعملون أيضاً فيها قد يستغرب البعض من هذا الأمر، ولكن تلك المعلومة حقيقية حيث أن هناك مدينة ضخمة تقع تحديدا في بريطانيا، وهذه المدينه هي عباره عن أعمق منجم في العالم ومكانه بالقرب من بلدة منطقة بولبي على ساحل شمال يوركشاير ولكن ما هي التفاصيل حول هذا المنجم ذلك ما سوف نتحدث عنه تابعونا.

اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها 500 شخص

نجد ان ذلك المنجم قد وصفه العلماء بأنه أعمق منجم في العالم ويصل عمق هذا المنجم الى 4595 قدم أي بما يعادل 1400 متر تحت الأرض والنزول الى هذا المنجم يستغرق حوالي ست دقائق كاملة، وقد تم افتتاح هذا المنجم لأول مرة في عام 1986 ويوجد في داخله ما يزيد عن الـ 620 ميل من الإنفاق المختلفة وبناء عليه تم وصف هذا المنجم بانه مدينة متكاملة ولكن تحت سطح الأرض وفقا لما أوضحته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

 

ماذا يحدث في هذا المنجم العميق؟

 

على جانب آخر قد أوضحت صحيفة ديلي إكسبريس” البريطانية أن العمال في هذا المنجم يقومون بالبحث عن طبقات البوتاس والملح تلك التي كانت قد تكونت نتيجة تبخر بحر زخستين القديم منذ ما يزيد عن 250 مليون سنة، في سياق متصل نجد أن هناك فئة اخرى من العمال الموجودين في هذا المنجم يبحثون عن المادة المظلمة التي تعرف باسم الكتلة المفقودة في الكون، ويحتوي هذا المنجم على مختبر بولبي العلمي والذي يقع على بعد 950 متر تحت سطح الأرض وفيه يتم إجراء العديد من الأبحاث حول الأشعة الكونية.