فيها خراب هيحل عليك.. أخطاء قد تتسب في انفجار التكييف | أوعى تعملها !!

خلال فصل الصيف الحالي معروف إن الجميع يقوم باستخدام أجهزة التكييف لأنها تعمل على تلطيف الجو وتعطينا هواء بارد، وهناك أنواع مختلفة من التكييف منها التكييف الذي يعمل بالفريون والتكييف الصحراوي الذي يعمل بالثلج ولكن هناك عدة أمور يجب أن يتم مراعاتها عند تشغيل التكييف خاصة وأن الإهمال فيها قد يؤدي الى انفجار أجهزة التكييف بمختلف أنواعها تابعونا للتفاصيل.

أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي

عدة تحذيرات قد قام بنشرها موقع «Paytm»، موضحا أن تلك العادات تؤدي إلى انفجار المكيف الصحراوي كالتالي:

  • أولا الإهمال في الصيانة الدورية، وهذا لأن التكييف الصحراوي للحفاظ على سلامته وسلامة من يقوم باستخدامه لابد أن يتم العمل على تنظيف المرشحات الخاصة به وهذا للتأكد من أنها لا تواجه أي مشكلة بخصوص تسريب المياه.
  • ثانيا التشغيل الغير صحيح، وذلك لأن كل نوع من انواع التكييفات الصحراويه يكون لها نظام تشغيل مختلف حسب الشركة المصنعة ولابد أن يتم تشغيل هذا النوع من التكييفات بعيدا عن مصادر الحرارة وأن يتم استخدام خرطوم مياه طويل لتسهيل تصريف المياه.
  • ثالثا التأكد من إزاحة الغبار والأوساخ، على أن يكون هذا بشكل مستمر لأن ذلك يعيق تدفق الهواء الى داخل جهاز التكييف مما يؤدي إلى انفجاره.
  • رابعا استخدام غاز تبريد خاطئ، فيجب ان يتم التاكد من نوع غاز التبريد المناسب لنوع التكييف الصحراوي الموجود لديكم وبعد ذلك يتم تزويده لتجنب الإنفجار المفاجئ.