خبر عاجل لسكان هذه المحافظة….النور هيقطع اليوم الثلاثاء ١٣ أغسطس لمدة ٥ ساعات…هل هي محافظتك

اعتذرت الشركة للسكان في المناطق المتضررة، مؤكدة أنها ستبذل كل ما في وسعها لاستكمال أعمال الصيانة قبل انتهاء الفترة المقررة لإعادة التيار الكهربائي.

 

موعد قطع التيار الكهربائي عن قرى قسم الرمانة

 

وأعلنت الهندسة الكهربائية بمحافظة شمال سيناء، أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن قرى قسم الرمانة بوسط بئر العبد ايوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، وذلك لإجراء الصيانة الدورية الشاملة.

انقطاع التيار الكهربائي

وأوضح البيان الصادر عن الشركة أن انقطاع التيار الكهربائي سيطال المناطق الممتدة من الشيخ زايد غرباً إلى النجيلة شرقاً، مروراً بالمثلث الأخضر جنوباً، أي أن جميع قرى قسم الرمانة ستنقطع عنها الكهرباء خلال فترة الصيانة وسيتم قطع التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

 

من ناحية أخرى، ارتفعت أمس معدلات شكوى المواطنين من تزايد انقطاع التيار الكهربائي في القاهرة وعدد من المحافظات، في ظل ارتفاع معدلات الاستهلاك، حيث يشهد شهر أغسطس أعلى معدلات استهلاك بسبب ارتفاع  درجات الحرارة.

 

 

عودة ظاهرة الانقطاع المتقطع للتيار الكهربائي في أوقات مختلفة

 

وأعرب بعض سكان أحياء القاهرة الجديدة عن غضبهم من عودة ظاهرة الانقطاع المتقطع للتيار الكهربائي في أوقات مختلفة، كان آخرها فجر الخميس، في عدة مناطق، فيما شهدت منطقتي الهرم وفيصل انقطاعات استمرت لمدة طويلة وفى فترات مختلفة.

الكهرباء لا يتم قطعها بشكل متعمد

وقال مصدر في وزارة الكهرباء، إن الكهرباء لا يتم قطعها بشكل متعمد في الوقت الحالي ولا يتم تنفيذ أي خطط لتقليل الأحمال، موضحا أن شبكة الكهرباء قد تتعرض لعطل مفاجئ ويجب معالجتها بالسرعة الممكنة. 

موعد قطع التيار الكهربائي عن قرى قسم الرمانة

 

إجمالي الأحمال الكهربائية

 

فيما أفاد مركز التحكم بالكهرباء أن إجمالي الأحمال الكهربائية وصل أمس إلى الحد الأقصى 36900 ميجاوات، فيما بلغ الحد الأدنى 30338 ميجاوات.