بعدما تحققت زلازل لبنان وسوريا.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من هزة أرضية أقوى في أغسطس الحالى

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من وقوع بعض الزلازل خلال شهر أغسطس، بعدما تحققت نبوءته مؤخرا حيث ضرب زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، بمنطقة شرق البحر المتوسط وشعر به سكان سوريا ولبنان وتركيا والأردن بحسب ما جاء في وكالة رويترز.

تحقق نبوءة العالم الهولندي

وأعلن العالم الهولندي مؤخرا أن شهر أغسطس لعام 2024 سيشهد حدوث عدد كبير من الزلازل في جميع أنحاء العالم، وحدد العالم الهولندي بعض المناطق المعرضة لحدوث زلازل وأبرزها جنوب أفريقيا والمناطق القريبة من البحر المتوسط وبعض مناطق المحيط الأطلسي.

وقوع زلازل في كل من اليابان وإيران

وصدم العديد حول العالم من تحقق نبوءته في مطلع شهر أغسطس فقد وقعت زلازل في دولتي اليابان وإيران، وتعرضت بعض البلاد للهزات الأرضية وهو ما شهدته عدة مدن في سوريا ولبنان وتركيا والأردن وهو ما سبق وحذر منه العالم الهولندي.

وبني العالم الهولندي توقعاته من خلال تحليله لبعض الظواهر الجوية في 9 أغسطس الماضي، وتوقع العالم الهولندي عبر حسابه على منصة إكس حدوث عدة زلازل أخرى خلال شهر أغسطس الجاري وربما تكون أقوى من السابقة.

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من وقوع بعض الزلازل خلال شهر أغسطس
حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من وقوع بعض الزلازل خلال شهر أغسطس

 

وأرجع العالم الهولندي ذلك إلى تقارب بعض الكواكب الحرجة والتي تنذر بهزات أرضية قوية تتجاوز الـ 8 درجات على مقياس ريختر وأشهرها تقارب الزهرة والشمس مع كوكب نيوتن، مشيرا إلى أن شهر أغسطس سيشهد عدة زلازل متفرقة على بعض الأماكن خاصة يوم 19 و20 أغسطس الحالي وذلك بسبب حركة الأجرام السماوية واقتران الكواكب بالقمر.

وتشير تقلبات الهندسة الكونية إلى أنه متوقع أن تكون هناك زلازل بالقرب من جرينلاند ووسط البحر المتوسط وبالقرب من إيطاليا أو جنوب أفريقيا وهناك تقلبات متعددة تميز مناطق متعددة بما في ذلك من البحر المتوسط إلى المحيط الأطلسي.