“أوعي حد يضحك عليك… 3 أخطاء شائعة ممكن تعرضك للسرقة عند استخدام ماكينات الصرافة!!… عشان متقولش معرفش”

أصبحت ماكينات الصراف الآلي (ATM) جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يعتمد معظم العاملين في القطاعين الحكومي والخاص على هذه الماكينات للحصول على رواتبهم، ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند استخدام هذه الماكينات.

3 أخطاء شائعة ممكن تعرضك للسرقة عند استخدام ماكينات الصرافة

في هذا المقال، سنتناول هذه الأخطاء وكيفية تجنبها لضمان تجربة آمنة وميسرة.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماكينات الصراف الآلي

تعتبر ماكينات الصراف الآلي من أبرز الابتكارات التي ظهرت في القرن الماضي، فهي تسهّل العمليات البنكية وتقلل من مخاطر حمل النقود، بالإضافة إلى السحب والإيداع، توفر هذه الماكينات خدمات أخرى مثل سداد الفواتير والأقساط الخاصة بالمياه والكهرباء والإنترنت.

قام الخبراء في بعض البنوك بتحديد ثلاثة أخطاء شائعة ينبغي على العملاء تجنبها عند استخدام ماكينة الصراف الآلي، وهي:

  • إدخال الرقم السري بشكل خاطئ ثلاث مرات من أكثر الأخطاء التي يقع فيها المستخدمون هي إدخال الرقم السري بشكل خاطئ ثلاث مرات متتالية، مما يؤدي إلى سحب البطاقة تلقائي، لذا، إذا نسيت الرقم السري، تجنب المحاولة الثالثة واتصل بخدمة العملاء للحصول على الرقم الصحيح.
  • كتابة الرقم السري على ورقة يعتبر كتابة الرقم السري على ورقة وحفظها بجانب البطاقة من الأخطاء الشائعة التي تزيد من خطر السرقة، يجب حفظ الرقم السري في الذاكرة وتجنب كتابته في مكان سهل الوصول إليه.
  • استخدام ماكينات غير تابعة للبنك الخاص بك قد يؤدي استخدام ماكينات تابعة لبنوك أخرى إلى خصم رسوم إضافية من حسابك، من الأفضل دائما استخدام الماكينة التابعة للبنك الذي تتعامل معه لتجنب هذه الرسوم الإضافية.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة عند استخدام ماكينات الصراف الآلي وضمان حصولك على تجربة مصرفية آمنة وسلسة.