لو بتعاني من النحافه وعايزه وزنك يزيد بنقدملك 3 طرق طبيعية لزيادة الوزن

لزيادة الوزن والكتلة العضلية، تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقه كل 3 ساعات، وتجنب تخطي وجبات الطعام، وإضافة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالعناصر الغذائية إلى وجباتك، مثل زيت الزيتون وعصائر الفاكهة والشوفان والأفوكادو والمكسرات.

من المهم أن تتذكر أنه حتى الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن يجب ألا تتضمن الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر، مثل الهامبرجر أو رقائق البطاطس أو المشروبات الغازية.

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، مما يؤدي إلى زيادة الدهون وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية.

طرق طبيعية لزيادة الوزن

1 . تناول الدهون الجيدة

تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة طرقا رائعة لزيادة السعرات الحرارية في النظام الغذائي بكميات صغيرة بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الدهون على زيادة الكتلة العضلية ولا تحفز زيادة. دهون الجسم.

2. إدخال البروتين في جميع الوجبات

إن إدراج البروتين في جميع الوجبات يضمن استقرار مستويات الأحماض الأمينية في الدم طوال اليوم وبالتالي تعزيز التعافي الجيد للعضلات بعد التمرين.

3 . تناول الطعام كل 3 ساعات

من المهم تناول الطعام كل 3 ساعات لضمان زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن لانك تحتاج إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تناول السعرات الحرارية متوازنًا بشكل جيد بين الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وكلها تساهم في اكتساب العضلات.

لذلك يجب عدم تخطي وجبات الطعام حتى لا تفوت أي عناصر غذائية وتكون قادرًا على الحفاظ على مستويات كافية من الجلوكوز والأحماض الأمينية في الدم حتى يعزز نمو العضلات.

تشمل الطرق الأخرى لاستخدام هذه الأنواع من الأطعمة في وجباتك إضافة زبدة الفول السوداني إلى الخبز أو العصير أو إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي إلى جوز الهند أو صنع عصير الأفوكادو كوجبة.