بعد منع فيلم الملحد تعليق مثير من الكاتب إبراهيم عيسى

بعد منع فيلم الملحد تعليق مثير من الكاتب إبراهيم عيسى..لا تزال تداعيات قرار منع فيلم “الملحد” قبل ساعات من عرضه في دور السينما المصرية تتردد، وهذه المرة جاء التعليق من مؤلف الفيلم المثير للجدل، إبراهيم عيسى.

تعليق- إبراهيم عيسى- بعد- منع -فيلم الملحد

أولاد حارتنا.. والحسين ثائرا

مع انتشار أخبار منع الفيلم، كتب إبراهيم عيسى على حسابه في منصة إكس، معلقًا على تاريخ الأعمال التي تم منعها سابقًا، معبرًا عن عدم جدوى سياسة المنع في أي مرحلة سابقة. حيث قال: “وقال: “ماذا فعل الأديب الكبير نجيب محفوظ عندما منعت روايته أولاد حارتنا؟ كتب رواية جديدة”.

“. وأضاف: “وماذا فعل الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي عندما مُنعت مسرحيته الحسين ثائرا؟ كتب مسرحية جديدة، واستمرت أولاد حارتنا والحسين ثائرا تُقرأ من جيل إلى جيل، وظلت كلماتهم خالدة في الوجدان والعقل”.

تعليق إبراهيم عيسى بعد منع فيلم الملحد
تعليق- إبراهيم عيسى- بعد- منع- فيلم الملحد

تعليق إبراهيم عيسى بعد منع فيلم الملحد

واصل عيسى في تدوينته قائلاً: عن فيلم الملحد”الفن يتفوق على المنع والرصاص، بل حتى على الموت. قد يرحل المفكر، لكن فكرته تبقى خالدة، وقد يغادر الفنان، لكن فنه يستمر في الحياة”.

كما شارك إبراهيم عيسى في تدوينة أخرى نص أحد مشاهد فيلم “الملحد”، الذي يتناول حواراً بين ابن يحمل أفكاراً ملحدة ووالدته التي تطلب منه التظاهر بغير ذلك للنجاة من مصير غير معلوم، والأب الذي يتصارع مع مشاعره بين حبه لابنه وكراهيته لأفكاره ورغبته في تنفيذ العقوبة ضده.

تعليق إبراهيم عيسى بعد منع فيلم الملحد
تعليق -إبراهيم عيسى- بعد -منع -فيلم الملحد

هل هو منع أم تأجيل؟

وعلى الرغم من الحديث عن وجود أزمة تتعلق بعرض الفيلم في مصر، إلا أن الجهات المعنية لم تصدر أي تعليق، ولم يتحدث منتج الفيلم عن وجود أزمة تهدد عرضه، رغم التصريحات المنسوبة إليه التي تشير إلى عرض الفيلم بعد أسبوعين.

فيما استمر مخرج العمل محمد جمال العدل في نشر منشورات تشير إلى وجود أزمة، حيث كتب مرة أخرى قائلاً: “الفكر يتواجه بالفكر، وليس بالمنع أو الحكم على الناس”.