“مش هتأخد أنسولين تاني”… بشرى سارة لمرضى السكر.. اشرب كوب واحد من هذا المشروب الأخضر على الريق كل صباح.. سيغنيك عن الإنسولين للأبد!

ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم هما عاملان أساسيان يؤديان إلى التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، يحتاج الكثير من الأشخاص لتناول مشروبات طبيعية تساعدهم في التخلص من ارتفاع ضغط الدم في الجسم والكوليسترول، يعد عصير الكرفس مشروب سحري لعلاج هذه المشكلة نهائيا، ففي هذا المقال سنعرض لكم بصورة تفصيلية كيفية عمل مشروب الكرفس و فوائده العديدة.

مشروب الكرفس وفوائده

الكرفس بعد مصدر جيد لفيتامين وB وC وK ويحتوي أيضا على مواد مضادة للأكسدة التي تساهم في ترويض الحد من الالتهابات بشكل كبير.

  1.  أوضحت ليبرتي ميلز، خبيرة التغذية، دور الغذاء الصحي في العيش لفترة أطول وبصحة أفضل.
  2. يحتوي الكرفس على مستويات عالية من الكومارين، وهو مركب بدوره يمكن أن يساعد في تقليل نسبة هرمونات التوتر في الجسم، ويحد من أعراض ارتفاع ضغط الدم.
  3. وأوضحت ليبرتي: “ربما تعود الادعاءات الشائعة المضادة للالتهابات من عصير الكرفس إلى احتوائه على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الكومارين، والتي تعزز نشاط خلايا الدم البيضاء الضرورية للحفاظ على نظام المناعة بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمادة كيميائية ضوئية تسمى الفثالات، أن تساهم في إرخاء أنسجة جدران الشرايين وتقليل ضغط الدم”.
  4. في حالة ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجأ من المحتمل سهولة التعرض لنوبات قلبية خطيرة، فمن الأفضل الحفاظ على ضغط الدم في النطاق الصحيح له.
  5. عصير الكرفس أيضا بدوره يساهم في تقليل نسبة الكولسترول الضار. صرحت ليبرتي قائلة: “يعد عصير الكرفس إضافة ممتازة للنظام الغذائي للحفاظ على نسبة الكوليسترول الجيد مقابل الكوليسترول الضار وللحفاظ على صحة جيدة”.
  6. وأضافت: “تشير الدراسات إلى أن مستخلص الكرفس يمكن أن يقلل من تركيز الكوليسترول الضار بشكل طبيعي، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول”.