«هل يجوز الصلاة بعد الاغتسال مباشرة أم يجب الوضوء» تعرف على الإجابة الصحيحة من الشيخ أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية!

هناك العديد من الأسئلة الدينية التي لا حصر لها ويتم الاعتماد في إجابتها على الفتوى الدينية في العلماء وشيوخ الأزهر، وفي هذا الموضوع من خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على إجابة بعض الأسئلة المهمة التي كان قد تم طرحها على أحمد ممدوح أمين لجنه الفتوى بدور الإخفاء المصرية تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع لمعرفة تلك المعلومات الدينيه القيمه.

ماهو حكم الصلاة بعد الاغتسال بدون الوضوء؟

في هذا السياق قد ورد سؤال إلى فضيلة الشيخ أحمد ممدوح وكان ذلك على قناته على اليوتيوب وكان النص السؤال عن “هل يجزئ تعميم الجسد في الاغتسال من الجنابة عن الوضوء؟” واما بالنسبه للاجابه فقد قالت امين لما الفتوى أنه يجوز هذا الأمر بحيث لا يتطلب من المغتسل أن يتوضأ كامله بعد الاغتسال من الجنابة لأن الجسم كان بالكامل تطهر ورفعت عنه الجنابه حتى وإن لم يكون هناك ترتيب غسل الأعضاء كما يتم فعله في الوضوء.

ما هو حكم تأخير الغسل بعد الجنابة؟

في هذا السياق قال أحمد ممدوح أمين الفتوى أنه بالطبع من السنة أن يتم الاغتسال بعد الجنابة ولكن يجوز أن يتم تأخير غسل الجنابة، لو كان الشخص يريد ان يقوم بتناول الطعام أو الشرب أو حتى قضاء بعض احتياجاته لكن هناك شرط اساسي لهذا الأمر هو ألا تفوت هذا الشخص أي صلاة.