40 جنيها في الكيلو.. تراجع مفاجئ يضرب أسعار الدواجن بالأسواق | خارج التوقعات

شهدت أسعار الدواجن عمليات بحث واسعة في الساعات الأخيرة، حيث كان من المتوقع ارتفاع السعر في الفترة الأخيرة ولكن خالفت التوقعات وانخفضت بشكل مفاجئ مع انخفاض سعر كرتونة البيض أيضا.

وخلال السطور التالية نستعرض أسعار الدواجن اليوم الأربعاء .

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلي 65 جنيها بعدما وصل سعرها 93 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل للمستهلك بسعر 75 جنيه، كذلك انخفضت أسعار الدواجن الأمهات ل 63 جنيها للكيلو بعدما وصل سعرها إلى 73 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل للمستهلك بسعر 75 جنيها ، بهبوط يصل لمستوى 40 جنيها عن أعلى مستوياته.

وانخفض سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” عند 87 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 100 جنيها.

واستقر سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 120 جنيها ، بعدما وصل سعرها إلي 93 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 180 جنيهات في بعض المحلات ، على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 70 و 85 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 80 و 100 جنيها للكيلو.

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيها.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

وفى هذا الصدد ، كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق ، حيث قال إن تراجع الأسعار أمر طبيعي فى هذا التوقيت من كل عام ، حيث تنخفض القوة الشرائية على الدواجن .

وأضاف “الزيني “، أن ارتفاع درجات الحرارة أيضا يؤثر تأثيرا سلبيا على الدواجن وبالتالى يتخلص المربيين منها أولا بأول بدلا من هلاكها .

وأشار “نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ” إلي أن أن هناك تراجع بنسبة أكثر من 25% في سعر الدواجن وتراجع بنسبة أكثر من 20% في سعر بيض المائدة نتيجة تراجع الطلب على الدواجن مضيفا أن استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق سيؤدي بشكل كبير إلى استقرار الأسعار.

وبسؤاله عن استمرار انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق ، قال إنه من المتوقع ارتفاع طفيف فى الدواجن الفترة المقبلة، حيث أن الأسعار حاليا لاتغطى تكاليف الإنتاج مما سيؤدى إلي خسائر المربيين .

نقلا عن جريدة العقارية