العالم كله في ذهول!!… اغرب طائر في العالم بيتغذى على التماسيح وموجود منه في مصر!!

خلال الفتر الاخيرة تتم اكتشافات متعددة سواء كانت للكائنات المحيطة او كانت للاماكن المحيطة، والآن قد تم اكتشاف طائر جديد يدعى طائر أبو مركوب، والذي يطلق عليه ايضًا طائر حذاء النيل الابيض، ويعتبر هذا الطائر حاملًا لصفات متعددة، إضافةً إلى مظهرة الغير مألوف وصوته الغير مألوف ايضًا، حيث ان صوت الطائر يشبة صوت مدفع الرشاش، ومن الجدير بالذكر ان طائر ابو مركوب تم تصنيفة على انه واحدًا من الطيور الاكثر رعب في العالم، لكن هذا لا يمنع ان الطائر مهدد بالانقراض، ويأتي هذا بسبب تراجع الاعداد الخاصة بالطائر التي لا تتعدى الثمانية آلاف طائر على مستوى العالم.

طائر ابو مركوب

  • يبلغ طول الطائر حوالي 1.37 متر ويعيش في الموطن الاساسي الخاص به وهو مستنقعات إفريقيا، ويعتقد أنه ينتمي إلى سلالة الديناصورات وحشية الأرجل.
  • يمتلك منقار طويل يبلغ طوله حوالي 23 سم، ويستخدم في صيد الأسماك، ويصدر الطائر من خلاله أصوات مرتفعة تشبه المدفع الرشاش، خاصة خلال فترة التزاوج.
  • لا يجتمع طائر أبو مركوب مع أفراد من نفس الفصيلة إلا خلال موسم التزاوج، ويصنف ضمن الأنواع المهددة بالانقراض.
  • يزن الطائر حوالي 7 كيلوجرامات، ويمتد طول جناحيه إلى 2.30 متر.

خصائص طائر ابو مركوب

يتغذى طائر ابو مركوب في الاساس على الفئران والضفادع والاسماك والتماسيح الصغيرة، ويعتبر ضمن الطيور الهادئة في معظم الوقت ولا يصدر صوتًا بإستمرار مع القدرة على صيد الفرائس بدقة.