هجوم على حفل ختام أولمبياد باريس 2024 كائن الشر الذهبي يُثير الجدل والغضب

هجوم على حفل ختام أولمبياد باريس 2024 كائن الشر الذهبي يُثير الجدل.. قدمت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرًا حول الجدل والانتقادات التي أثيرت بشأن حفل ختام أولمبياد باريس 2024، الذي أقيم مساء الأحد الماضي في استاد “سان دونيه” في باريس.

حفل ختام أولمبياد باريس- 2024 -يُثير- الجدل -والغضب

حفل ختام أولمبياد باريس 2024 يُثير الجدل والغضب

وقد تعرض الحفل لهجوم بسبب العروض الفنية التي تضمنتها، والتي شملت ظهور كائن غريب مغطى بالأشواك، مما جعل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي يعتقدون أنه يرمز إلى الشر.

كائن الشر الذهبي يُثير الجدل فى حفل ختام أولمبياد باريس
كائن -الشر- الذهبي- يُثير -الجدل -فى- حفل ختام أولمبياد باريس

كائن الشر الذهبي يُثير الجدل فى حفل ختام أولمبياد باريس

أثار حفل ختام الألعاب الأولمبية في باريس جدلاً مماثلاً لذلك الذي صاحب حفل الافتتاح، حيث تعرض الأخير لانتقادات حادة بسبب العروض “غير المناسبة”.

اختتمت فرنسا الألعاب الأولمبية مساء الأحد في حفل أقيم على استاد سان دونيه في باريس.

وانتقد عدد من الجماهير إصرار فرنسا على استخدام “كائنات غريبة” و”رسائل مشبوهة” خلال العروض، التي اعتبرها الكثيرون بعيدة عن جو الرياضة.

لكن اللقطة الأكثر غرابة كانت ظهور “كائن غريب” مغطى بالأشواك والذهب، والذي وصفه البعض بأنه يعبر عن الشر، مما جعله يبدو غير مريح، خاصة في حفل كان من المفترض أن يكون مبهجاً.

كائن الشر الذهبي يُثير الجدل فى حفل ختام أولمبياد باريس
كائن -الشر -الذهبي -يُثير -الجدل- فى- حفل- ختام -أولمبياد -باريس

تعليق اللجنة المنظمة على كائن الش فى حفل ختام أولمبياد باريس

أوضحت اللجنة المنظمة أن الشخصية مستوحاة من التراث التاريخي الفرنسي، حيث يُمثل الكائن الذهبي تمثالًا برونزيًا مذهبًا تم صبه في عام 1836. يُجسد هذا التمثال المجازي “الحرية” ويقع على قمة عمود يوليو في وسط ساحة الباستيل في باريس، وفقًا لموقع “إن بي سي” الأمريكي.

وفقًا للمديرين الفنيين للحفل، كان مصدر إلهام آخر هو كبسولة “الرحالة الذهبي”، التي أُطلقت إلى الفضاء في عام 1977 بواسطة مركبة الفضاء الأمريكية “فويجر”.

تضمنت هذه الكبسولة “سجلًا ذهبيًا” ليكون بمثابة رسالة زمنية بين النجوم، وقد أُضيفت إليها “تحيات الحضارة الإنسانية”.