بيتك كله بق وانت متعرفش!!… علامات تدل على وجود البق في المنزل وافضل الطرق لطردة!

يعتبر البق واحدًا من الحشرات المزعجة التي تنتشر بشكل كبير في المنزل ويصعب العثور عليها، ومن الجدير بالذكر ان تلك الحشرات تسبب مخاطر صحية كبيرة لكافة افراد الاسرة، وذلك لانها تتغذى بشكل اساسي على الدعم عن طريق اختراق الجلد اثناؤ النوم، ومن الممكن ان تسبب مشاكل صحية كبيرة للافراد في المنزل، إضافةً إلى ذلك فإنهت تتواجد بشكل كبير في الفراش رغبةً في التواجد في المناطق الدافئة والتي لا تعرض للتهوية بشكل كبير، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا من خلال المقال التالي.

كيفية العثور على حشرة البق

تعتبر حشرة البق ضمن الحشرات التي تنشط خلال فترة الليل فقط، وتؤثر سلبًا على اصحاب البشرة الحساسة خصوصًا حيث تسبب طفح جلدي وتسبب اعراض حساسية وارق وغيرهم، اضافةً إلى الامراض التي تتسبب بها الحشرة، ويمكن ايضًا تميز تلك الحشرة حيث انها تبدون في هيئة جسم بيضاوي مسطح بشكل نسبي ويتراوح الطول الخاص بها بين 5 إلى 7 مللي ميتر، ولديها سته ارجع بحجم بذور التفاح، وغالبًا ما يكون لونها بني فاتح او غامق او مائل للاحمر.

كيفية التخلص من حشرة البق

  • قم بغسل ملاءات الفراش والملابس بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم وضعها في مجفف الملابس على أعلى درجة حرارة لمدة 30 دقيقة.
  • قم بستخدام جهاز البخار لقتل البق المتواجد في الأشياء والأماكن التي يصعب غسلها بالماء الساخن، بما في ذلك فرشة السرير، والأرائك، والشقوق والزوايا المتواجدة في الأثاث.