“سر القوة الغذائية”.. اكتشف لماذا يجب أن تكون المكسرات في قائمة غذائك اليومية.. هل تعلم ما السر وراء أهمية تناول حفنة منها؟!

في إعداد السلطة يمكن استبدال الخبز المحمص بالجوز المحمص كما يمكن إضافة الجوز المفروم إلى الفطائر التي تعدينها كل صباح أو تنكيه صلصة الخضار المقلية ببعض من زبدة الفول السوداني هذه التعديلات البسيطة تعزز نكهات الأطباق وتزيد من قيمتها الغذائية.

اكتشف لماذا يجب أن تكون المكسرات في قائمة غذائك اليومية

تعتبر المكسرات مصدر غني بالألياف الغذائية البروتين النباتي، فيتامين E، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم مما يدعم صحة القلب بشكل كبير وقد أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن تناول 42.5 غرام من المكسرات يوميًا كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكوليسترول قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد استثنت بعض أنواع المكسرات مثل جوز البقان، المكاديميا، والكاجو من الادعاء الصحي المصرح به بسبب تركيزاتها الأعلى بالدهون المشبعة ومع ذلك أظهرت الأبحاث أن مكسرات المكاديميا تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وتمت الموافقة عليها في عام 2017 كما تم إدراج جوز البقان، بينما لم يتم قبول الكاجو رغم أن الدراسات تشير إلى أنه يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار.

وفقًا لشارون بالمر، توفر المكسرات فوائد أخرى تشمل الوقاية من مرض السكري والحماية من السرطان ودعم صحة الدماغ، وتحسين الخصوبة، بالإضافة إلى الفوائد التي توفرها للجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر كما أن العناصر الغذائية في اللوز مثل فيتامين E، السيلينيوم، والزنك تدعم صحة البشرة من خلال تقليل التجاعيد وتحسين لونها.

إذا كنت ترغبين في زيادة تناول المكسرات يوصى بحفنة صغيرة فقط نظرًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية لتحقيق أقصى استفادة من الضروري جعل تناول المكسرات عادة دائمة.