10 علامات قد تبدؤ بسيطة لاتتجهلها ابداً في الجسم تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم.. اخطرها رقم 4 تعرف عليها الآن وحافظ على نفسك!

مرض السكري هو حالة مزمنة تتطلب إدارة دقيقة لتفادي المضاعفات المحتملة. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم دون إدراك المريضة  فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور أعراض مقلقة لذا من الضروري تشخيص وعلاج السكري بشكل مبكر وفعّال لتجنب المضاعفات.

علامات تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم

يعاني العديد من الأشخاص من السكري دون أن يدركوا ذلك ولذا توصي الجمعية الأمريكية للسكري بإجراء فحص السكري لجميع البالغين بدء من سن الخامسة والثلاثين بالإضافة إلى ذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة ولديهم عوامل خطر إضافية بفحص السكري قبل هذا السن كما يفضل إجراء اختبارات السكري لأي شخص تظهر عليه أعراض مبكرة للمرض، التي قد تكون غير واضحة في البداية ويمكن أن تتطور الأعراض ببطء إلى درجة أن تُكتشف الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بعد سنوات من بدء ظهور الأعراض.

من المهم التوجه إلى الرعاية الطبية في حال ملاحظة الأعراض التالية:

– العطش الشديد.
– كثرة التبول.
– الشعور بالتعب غير المعتاد.
– ضبابية الرؤية.
– فقدان الوزن غير المبرر.

تساعد معرفة أعراض السكري المحتملة على تشخيص الحالة مبكر مما يساهم في تجنب المضاعفات وتحقيق حياة صحية أفضل وتشمل الأعراض الشائعة للسكري زيادة الشعور بالعطش وكثرة التبول عندما يرتفع مستوى السكر في الدم، تعمل الكليتان بجهد أكبر لترشيح السكر الزائد وعندما تفشل في ذلك يتم التخلص من السكر عبر البول مما يؤدي إلى فقدان السوائل والشعور بالعطش وشرب السوائل بكميات كبيرة للتخفيف من العطش يؤدي إلى زيادة التبول.