أبكت جميع الطلاب .. ما هو جمع كلمة وحي في اللغة العربية؟ .. سؤال عجزت المدرسين عن حله

كشف محمود مسعود مدرس اللغة العربية في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين بمحافظة الجيزة، عن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة موضحا أن جمع الكلمة يكون بنفس حروفها “وحى” مع اختلاف في التشكيل فقط، مؤكدا أن ذلك وفقا للمعجم الوسيط أو الوجيز، من ناحيته أوضح الدكتور ربيع عبد الوهاب أستاذ فلسفة اللغة العربية، أن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية هو “وحي”، حيث أن حرف الواو مضموم وحرف الحاء مكسور وحرف الياء مشدد، وأكد أن هذا ينطبق وفقا لمعجم لسان العرب والمعجم الوسيط.

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

  • أضاف «عبدالوهاب» في تصريحات لـ«الوطن» أن معنى الوحي هو الإلهام، وفقا لمعجم الرائد، مؤكدا أن الوحي يشير إلى الإشارة والكتابة والإلهام والكلام الخفي وذلك طبقا لمعجم لسان العرب، وأشار إلى أن جمع كلمة وحي في اللغة العربية يكون بنفس حروف الكلمة مع اختلاف التشكيل.
  • جدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية أدوا اليوم امتحان مادة اللغة العربية في المدارس الحكومية في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا وذلك بنظام البابل شيت الورقي، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان عقد وسط إجراءات أمنية مشددة.

 معلمون يكشفون جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

  • أضافت الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير اللجان الامتحانية في جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدة أن الغرفة رصدت بعض حالات الغش في عدد من المحافظات.
  • وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون الأفضل فى تاريخ الثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة حريصة على توفير بيئة آمنة لعقد الامتحانات، مشددا على جميع الطلاب بضرورة اتباع كافة التعليمات لتيسير الامتحانات.
  • وأضاف شوقي في تصريحاته أن الوزارة اعتمدت على تقنيات عالية في عقد الامتحانات مما مكنها من ضبط الطالب الذي قام بتصوير امتحان اللغة العربية ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.