الزيت ليه بترميه في الزبالة؟.. طريقة عبقرية لإستخدام زيت طاسة القلي المستعمل مرة أخرى.. فوائذ بالكوم مش هتصدقها!!

يعتبر زيت الطاسة المستعمل من المواد التي يمكن أن تكون لها عدة استخدامات أخرى بدلاً من التخلص منها بعد القلي بإعادة استخدام زيت القلي، يمكن تقليل الفاقد وتعزيز الاستدامة، ولكن من الضروري اتباع بعض الخطوات لضمان السلامة والجودة.

طريقة عبقرية لإستخدام زيت طاسة القلي المستعمل

إليك طريقة فعالة لإعادة استخدام زيت الطاسة المستعمل:

  •  تصفية الزيت: بعد الانتهاء من القلي، اترك الزيت يبرد قليلاً
  • ثم استخدم مصفاة أو قطعة من القماش النظيف لتصفية الزيت وإزالة بقايا الطعام والشوائب و هذا يساعد على تحسين نقاء الزيت ويطيل عمره الافتراضي.
  • تخزين الزيت: بمجرد تصفية الزيت، قم بتخزينه في وعاء زجاجي أو بلاستيكي نظيف وقابل للإغلاق وتأكد من أن الوعاء محكم الإغلاق لتجنب دخول الهواء الذي قد يتسبب في تأكسد الزيت ويُفضل تخزين الزيت في مكان مظلم وبارد، مثل الخزانة أو الثلاجة.
  • اختبار الزيت: قبل إعادة استخدام الزيت في القلي، اختبر جودته وإذا كان الزيت يحتوي على رائحة غير مرغوب فيها أو طعماً غريباً، فالأفضل التخلص منه و تأكد أيضاً من عدم وجود أي علامات على تدهور الزيت، مثل الدخان عند تسخينه.
  • إذا لاحظت أن الزيت قد فقد جودته أو أصبح غير صالح للاستخدام، قم بالتخلص منه بشكل آمن ولا ترمي الزيت في البالوعة أو في سلة المهملات، حيث يمكن أن يسبب انسداداً في الأنابيب أو تلوث البيئة.