«اكتشاف هز الكون كله».. اكتشاف مذهل لـ أكبر مدينة أسفل تمثال أبو الهول يدخل التاريخ من أوسع أبوابه .. قلب موازين العالم!!

من الجمل التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية هي اكتشاف أثري جديد أسفل تمثال أبو الهول، ومعروف أن تمثال أبو الهول هذا يعتبر من أشهر المعالم التاريخية والأثرية الموجودة في مصر وهذا الاكتشاف قد أثار اهتمام العديد من علماء وباحثين الآثار، ويقال إنه تم العثور على مدينة كاملة مفقودة موجودة تحت ذلك التمثال الضخم ويعد هذا الاكتشاف حدث تاريخي هام يعود بنا إلى فصل من فصول التاريخ المصري القديم تابعونا للتفاصيل.

تفاصيل الاكتشاف

في هذا السياق قد تم الإعلان عن أنه خلال أعمال التنقيب التي تتم بشكل روتيني قد تم اكتشاف مدينة مفقودة وقد وجدها الأشخاص الذين يقوموا بعمل فحص لتمثال أبو الهول لأعمال الصيانة، حيث قد لاحظ فريق الباحثين الأثري وجود فجوات متمثلة في هيكل حجري تقع تحت الأرض وهذا بدوره إثارة فضولهم لمواصلة البحث وعندما قاموا بالحفر جيدا قرض وجدوا مجموعة من الممرات وكذلك عدد كبير من المباني القديمة المدفونة أسفل الرمال، وقالوا إن تلك المدينة المفقودة تحتوي على عدد من الأسواق والمساكن والمعابد وكذلك تماثيل تحمل نقوش لم يتم رؤيتها أبدا من قبل.

 أهمية الاكتشاف

بالطبع هذا الاكتشاف يعتبر ذو اهمية كبيرة لأنه سوف يزيد من قيمة الحضارة المصرية القديمة ويعتقد بعض العلماء الآثار أن تلك المدينة التي تم اكتشافها قد تكون مرتبطة بأسطورة المدينة الغامضة التي كان قد تحدث عنها بعض النصوص الفرعونية القديمة.