خزنيه بالطريقة السحرية.. طريقة سحرية لتخزين الليمون من السنة للسنة لونه مش هيتغير.. تاجر قالي عليها

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية التي تستخدم بكثرة في إعداد العديد من الوصفات، خاصة في السلطات وأطباق السمك كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين C، مما يجعله شائع الاستخدام خلال فصل الشتاء للتخفيف من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، ومع ذلك يعد الليمون من الخضروات سريعة التلف، لذلك لا يفضل شراؤها بكميات كبيرة، لذلك تسعى الكثير من النساء إلى تخزين الليمون للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة في الفريزر أو الثلاجة، ولذلك نعرض لكم اليوم أفضل الطرق لحفظ الليمون دون أن يتعفن أو يسود.

تخزين الليمون خارج الثلاجة

تتضمن هذه الطريقة حفظ الليمون في مكان خارج الثلاجة دون الحاجة إلى وضعه فيها، يتم ذلك من خلال وضع الليمون في كيس أو علبة مغلقة بإحكام لمنع جفافه، يمكن الاحتفاظ بالليمون بهذه الطريقة لمدة تصل إلى شهر ويمكن استعماله في أي وصفة.

تخزين الليمون داخل الفريزر

تعتبر هذه الوسيلة إحدى أفضل الطرق وأكثرها شيوعا للحفاظ على الليمون، حيث تساعد في الحفاظ على قيمته ولونه وشكله، يمكنك تخزينه لفترة طويلة عن طريق لف كل ليمونة بورق الزبدة، ثم وضع الليمون في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق وتركها في الفريزر، عند الاستخدام يتم أخذ الكمية المطلوبة منها وتترك لتذوب وتصبح لينة، ويمكن استعمالها في مختلف الأمور.

تخزين الليمون داخل الثلاجة

  • نقوم بجمع حبات الليمون الخضراء غير الناضجة تماما، ثم نقوم بغسلها جيدا تحت الماء الجاري عدة مرات للتخلص من أي شوائب ثم نتركها لتجف، بعد ذلك نحتفظ بها في برطمانات زجاجية وتخزينها في الثلاجة، ويمكن أيضا حفظها في أكياس التخزين ووضعها في الفريزر.
  • هناك طريقة أخرى لحفظ نصف ليمونة التي غالبا ما تتعرض للتلف في الثلاجة بسبب نسيانها، حيث يمكن لف أنصاف الليمون باستخدام ورق الفويل ثم الاحتفاظ بها في الثلاجة، وعند الاستخدام ستلاحظ أنها احتفظت بحيويتها ومحتوى العصير بداخلها لأطول فترة ممكنة دون أن تجف.