بشرى سارة للمعلمين المتقاعدين.. قرار حكومي جديد ينعش الآمال 

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن استعداد الحكومة لإعلان التعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة، لافتا إلى وجود خطة لاستكمال المبادرة الرئاسية المستهدفة تعيين 30 ألف معلم سنويا، وفقا للمتفق عليه في وقت سابق.

وأوضح «الحمصاني» في تصريحات تليفزيونة، أنه سيجري تفعيل مدة الخدمة لبعض المعلمين ممن تجاوز سن الخدمة، وذلك لعدد ممن يتميز بالكفاء والخبرة، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة ببعض الخريجين لأداء الخدمة العامة بوزارة التربية والتعليم.

متحدث الوزراء يشرح التفاصيل

وأكد متحدث الوزراء، أن هذه الخطة جزء كبير منها، للعمل على بناء الشخصية المصرية وترسيخ الهوية الوطنية، فضلا عن إرساء مفاهيم المواطنة والتسامح، وجميع القيم الحضارية وتنمية المواهب، وتهدف أيضا إلى تطوير العملية التعليمية.

ومن الجدير بالذكر، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن خطة الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين، مؤكدا أنه على الرغم من أن العدد الحالي للمعلمين، يبلغ 843490 معلم موزعين على المدارس المصرية، إلا أن العجز بلغ 469860 معلمًا يشكلون تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.

وأكد الوزيرخلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن زياراته الميدانية لأكثر من 10 محافظات، والحوار الذي أداره مع العديد من مديري المديريات والإدارات التعليمية، جعل التحرك لأجل مواجهة هذا التحدي في أسرع وقت من أولويات الوزارة في الفترة المقبلة.

خطة وزارة التعليم لمواجهة العجز في المعلمين

وقال “عبد اللطيف” إن الوزارة مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، وهي المبادرة التي لاقت نجاحا كبيرا، وضخت دماء جديدة في المدارس المصرية.

ولفت الوزير إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين، لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.