«اعتمديها طول حياتك!!».. فكرة جديدة لتقشير الثوم بسرعة بأداة موجودة في مطبخك لو قدامك 30 كيلو هتقشيرهم بسهولة

الثوم من المكونات الأساسية في تتبيل معظم الأطعمة، ويتميز بفوائده الصحية الكبيرة، بما في ذلك تعزيز المناعة وتقليل الإصابة بالأمراض ومع ذلك، فإن عملية تقشيره قد تكون مزعجة للبعض، حيث يمكن أن تسبب التهابات في اليدين عند تقشير كميات كبيرة لذا، تبحث الأمهات عن طرق سهلة وسريعة لتقشير الثوم دون ألم، وهذا ما سنوضحه في الفقرات التالية.

طرق تقشير الثوم بسرعة وسهولة

هناك العديد من الطرق البسيطة والفعالة التي تساعد في تقشير كميات كبيرة من الثوم بسرعة، مما يوفر الوقت والجهد ويقلل من الإحساس بالتعب أثناء عملية التقشير كما تتيح هذه الطرق إمكانية تخزين الثوم لفترة طويلة دون الحاجة إلى تقشيره يوميًا، مما يجعل الأمر أقل شقاءً إليك أفضل الطرق لتقشير الثوم في وقت قصير.

تقشير الثوم باستخدام الميكروويف

الميكروويف يعد من الحلول المناسبة لتقشير الثوم بسرعة قومي بتحضير الكمية المطلوبة من الثوم عبر قطع الرأس وفصل الفصوص، ثم ضعيها في طبق داخل الميكروويف لعدة دقائق بعد إخراج الثوم وتركه ليبرد قليلاً، ستتمكنين من تقشيره بسهولة، ويمكنك تخزينه في وعاء زجاجي داخل الثلاجة.

فكرة جديدة لتقشير الثوم بسرعة بأداة موجودة في مطبخك لو قدامك 30 كيلو هتقشيرهم بسهولة
فكرة جديدة لتقشير الثوم بسرعة بأداة موجودة في مطبخك لو قدامك 30 كيلو هتقشيرهم بسهولة

تقشير الثوم بالماء الساخن

الماء الساخن وسيلة فعالة لتسهيل تقشير الثوم ضعي كمية من الماء الساخن في وعاء عميق، ثم افصلي فصوص الثوم وضعيها في الماء لمدة خمس دقائق بعد ذلك، اخرجي الفصوص وابدئي في تقشيرها بسهولة يمكنك بعدها تخزين الثوم في الفريزر أو الثلاجة حسب رغبتك.

تقشير الثوم باستخدام البرطمان

استخدام البرطمان يعد من الحلول السهلة لتقشير الثوم دون عناء بعد فصل فصوص الثوم عن الرأس، ضعيها في برطمان زجاجي واغلقيه جيداً، ثم قومي برج البرطمان لعدة دقائق حتى تنفصل القشور عن الفصوص يمكنك بعدها استخدام الثوم أو تخزينه حسب حاجتك.