منافس شرس لـ”واتساب”.. ميزة جديدة لمستخدمي «تيك توك» طال انتظارها طوال المدة الماضية

أعلن تطبيق TikTok عن ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز تفاعل المستخدمين وجعل المنصة أكثر اجتماعية، بعدما شهدت الفترة الأخيرة حملات حظر في بعض الدول هذه الميزة الجديدة تشمل ملصقات مخصصة ومحادثات جماعية، مما يتيح للمستخدمين تجربة تواصل أعمق مع أصدقائهم، وليس فقط التفاعل مع الغرباء، كما ورد في تقرير موقع “TechCrunch”.

إضافة ملصقات مخصصة ومحادثات جماعية

وفقًا لما ذكرته الشركة المالكة لتطبيق TikTok، سيتمكن المستخدمون من إنشاء وتحميل ملصقات مخصصة لاستخدامها في الرسائل المباشرة، مما يضيف بعدًا ممتعًا للتواصل بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للمستخدمين إمكانية إنشاء محادثات جماعية تضم حتى 32 شخصًا، مما يسهل مشاركة مقاطع الفيديو والتفاعل مع الأصدقاء في بيئة جماعية.

شروط استخدام الميزة للمراهقين

اتخذت الشركة خطوات لتأمين استخدام هذه الميزة من قبل المراهقين، حيث لا يمكن إضافة أي شخص إلى دردشة جماعية إلا إذا كان هناك متابع مشترك، في حال تلقي مراهق دعوة للانضمام إلى مجموعة، يجب أن تحتوي المجموعة على صديق مشترك واحد على الأقل، كما يتطلب من المراهقين مراجعة وموافقة على الأعضاء الجدد عند إنشاء دردشة جماعية.

منافس شرس لـ"واتساب".. ميزة جديدة لمستخدمي «تيك توك» طال انتظارها
منافس شرس لـ”واتساب”.. ميزة جديدة لمستخدمي «تيك توك» طال انتظارها

كيفية استخدام الميزة الجديدة

يمكنك إنشاء محادثة جماعية من خلال النقر على زر الدردشة أعلى صندوق الوارد، ثم اختيار المزيد من الخيارات، بعد ذلك، حدد الأصدقاء الذين ترغب في إضافتهم إلى المجموعة، ثم انقر على “بدء محادثة جماعية”، للانضمام إلى مجموعة موجودة، قم بالنقر على الدعوة ثم اختر “الانضمام إلى المجموعة”.