هيتطبق رسميًا.. قرار عاجل من الحكومة يدخل الفرحة في قلوب المعلمين| مبرووك عليكم

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن وزارة التعليم قد استخدمت فكرة خارج الصندوق من أجل حل أزمة عجز المدرسين داخل المدارس، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المؤكد بأن ينطلق في شهر سبتمبر 2024.

مد خدمة المعلمين بعد تجاوز سن المعاش

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، بأن الوزارة قد قررت مد خدمة عدد من المعمين الأكفاء وأصحاب الخبرة والذين تجاوزوا سن المعاش، وذلك بهدف حل أزمة عجز المعلمين داخل المدارس على مستوى أغلب محافظات الجمهورية بالوقت الحالي.

أكمل “الحمصاني” تصريحاته ليؤكد بأنه بجانب مد سن المعاش للمعلمين أصحاب الخبرة والكفاءة، قد قررت الوزارة الاستعانة ببعض الخريجين الذين يؤدون الخدمة العامة في الوقت الحالي من أجل التدريس داخل المدارس في العام الدراسي الجديد.

قرارات عاجلة من وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدة قرارات هامة بشأن العام الدراسي الجديد 2024-2025، والمتوقع بأن ينطلق بشكل رسمي خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة بأنها قد قررت حل مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول، وذلك عن طريق أربع محاور مختلفة، وهذا بهدف تقليل أعداد الطلاب داخل الفصول المدرسية، وأبرزها هو تحويل بعض المدارس الثانوية إلى فترة مسائية وجعل الفترة الصباحية في هذه المدارس مخصصة لطلاب المرحلة الإعدادية.

وكذلك طالبت الوزارة من كل المديريات التعليمية عمل حصر للأماكن الفارغة داخل المدارس، لعمل ما يعرف باسم الفصل المتحرك، وتوزيع الطلاب على هذه الفصول من أجل تقليل الكثافة.