ضاع عمرك وانتي متعرفش.. امتنع عن شحن الهاتف طوال الليل لهذا السبب.. احذر وبلاش تعمل كدة!!

في عصرنا الحديث، أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع ذلك، فإن بعض العادات المرتبطة باستخدام الهواتف الذكية قد تكون ضارة على المدى الطويل، واحدة من هذه العادات هي شحن الهاتف طوال الليل و على الرغم من أن هذا قد يبدو مريحًا، إلا أنه قد يحمل العديد من المخاطر.

امتنع عن شحن الهاتف طوال الليل لهذا السبب

  •  تقليل عمر البطارية: أحد الأسباب الرئيسية للامتناع عن شحن الهاتف طوال الليل هو تأثيره السلبي على عمر البطارية البطاريات المصنوعة من الليثيوم أيون المستخدمة في معظم الهواتف الذكية تعمل بشكل أفضل عندما تكون نسبة الشحن بين 20% و 80%.
  • ارتفاع درجة الحرارة: توليد الحرارة أثناء الشحن أمر طبيعي، ولكن شحن الهاتف طوال الليل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير معتاد.
  • استهلاك الطاقة: على الرغم من أن الهواتف الذكية الحديثة مصممة للتوقف عن الشحن عند امتلاء البطارية، إلا أن هناك استهلاكًا طفيفًا للطاقة يحدث عندما يكون الهاتف متصلاً بالشاحن لفترات طويلة.
  • السلامة الشخصية: شحن الهاتف طوال الليل في ظروف غير مناسبة يمكن أن يشكل خطرًا على السلامة وفي بعض الحالات، قد يتسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف أو استخدام شاحن غير مناسب في حدوث ماس كهربائي أو حريق لذلك، من الأفضل تجنب شحن الهاتف أثناء النوم والتأكد من استخدام شواحن معتمدة وموثوقة.