“معلومة بمليون دولار”… حبة سحرية في علاج كافة الأمراض المزمنة دون تأثير جانبي.. هتندم إنك معرفتهاش

الترمس من الحبوب المفيدة جدًا ، فهو يحتوي على الزنك الذي يعمل على تعزيز المناعة، ودعم الصحة الإنجابية، وتنظيم نشاط الجينات. يساعد في نمو الخلايا الجديدة ويدعم إصلاح الأنسجة، ويحتوي ايضًا على نسبة من الدهون، وهي تساعد على توفير الطاقة للجسم بالإضافة إلى مساهمتها في تحسين امتصاص بعض الفيتامينات وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن فوائد الترمس.

فوائد الترمس في علاج الأمراض

ظهر الطبيب الكويتي الشهير ” محمد العلي ” ، أخصائي في ألتغذية ، في فديو قد نشر وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص منصة التيك توك والذي وضح به أهمية الترمس فقال :

” الترمس غذاء من ذهب لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات ” ، ” فيتامين A ، وفيتامين C ، وفيتامين D ، وفيتامين B1 ، وفيتامين B2 ، وفيتامين B3 ، ويحتوي ايضًا على بوتاسيوم ومنجنيز وماغنيسيوم ونحاس وفسفور ” .

وأكمل في حديثه قائلًا : ” الترمس منخفض المؤشر الجلايسيمي وهو أيضا مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني ، أيضًا يخفض من نسبة الكوليسترول الضار لأنه يحتوي على نسبة من الألياف والبروتين عالية ” .

ونهى في حديثه قائلًا : ” الترمس يعتبر غذاء ممتاز للبكتريا النافعة وخفض الأنتفاخات وحمضيات المعدة وأيضًا يقلل من آلام القولون ويقوي الجهاز المناعي بالجسم ، موضحًا انه يمكن تناوله بإضافة الكمون أو الكركم أو الليمون أو اي طعم ومذاق آخر تحبينه