“الزغاريط مالية البلد”… بعض التطورات بإلغاء نموذج 10 التصالح في مخالفات البناء.. اعرف أي الجديد

كشف مصدر مطلع ، أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يتضمن إلغاء العمل بنموذج 10 نهائيًا، وذلك بعد أن كان بمثابة ترخيص لأعمال البناء المخالفة في القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته. ففي هذا المقال سنتناول توضيح شامل لهذا القانون بشكل مفصل.

الغاء نموذج 10 في قانون التصالح

الجمهورية اونلاين قانون التصالح gomhuriaonline.com

قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء يتضمن إلغاء العمل بنموذج 10 تصالح في مخالفات البناء، لافتا إلى أن نموذج 10 تصالح كان يعتبر ترخيصا لأعمال البناء المخالفة في القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته.

وأوضح «الفيومي» في تصريحات ، أن القانون الجديد ألغى نموذج 10 تصالح، مشيرا إلى أن كل المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح مستوفية للشروط والمستندات يتم التعامل معها وفقا للقانون رقم 187 لسنة 2024، وباقي الطلبات لا بد أن تكتمل مستنداتها لسرعة الانتهاء منها في القريب العاجل وتحديد موقفها.

القانون الجديد

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظات تستقبل طلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا للقانون الجديد، كما تقدم دعما فنيا للمواطنين لمعرفة الشروط والإجراءات اللازمة للتصالح، مضيفا أن لجنة الإسكان تعمل بمبدأ المكاشفة والشفافية لتقديم حلول جذرية لكل المشكلات، خاصة مشاكل التصالح على المخالفات، بالإضافة للمتابعة والتنسيق الدائم والمستمر مع الوزارات والجهات والهيئات المختلفة ذات الصلة بهذا القانون والحكومة.