4 طرق لو عرفتهم هتضمن استثمار ناجح لأمولك.. اعرف التفاصيل

الكثير من الأشخاص يرغبون في استثمار أموالهم بشكل كبير، والحصول على عوائد استثمارية كبيرة أيضا، حيث أن من الضروري أن يتم الاستفادة من “تحويشة العمر” وعدم ترك النقود على صورتها جون الاستفادة منها لأن قيمتها تقل.

 

تحديد المجال الذي ترغب الاستثمار فيه

في البداية يجب أن تقوم بعمل دراسة وافية للمجالات التي ترغب في أن تستثمر أموالك فيها، حيث أن هناك أشخاص يناسبهم مجال قد لا يناسب البعض، والذي يناسبك قد لا يناسب غيرك، كما أن الظروف المحيطة بك، وبيئتك تحدد المجال الذي من المفترض أن تستثمر فيه.

الاستثمار في الأسهم

هذا النوع من الاستثمار يتطلب منك نشاط كبير، ومعرفة كبيرة بالسوق، والبورصة، وبناء عليه تختار الشركة، ونوع الأسهم التي يجب الاستثمار فيها، وتجنب الاستثمار في الشركات التي لها مؤشرات غير مريحة، ويجب أن تتعامل مع شركات تسعدك في الاستثمار في الأسهم، والسندات من خلال إشراف خبراء في المجال.

الاستثمار في العقارات

في الوقت الحالي لا صوت يعلو فوق صوت الاستثمار في العقارات حيث أن الدولة تهتم بإنشاء مشروعات جديدة، ودن كبرى مثل العاصمة الإدارية، ورأس الحكمة، كما أن هناك تنوع في الوحدات في المشاريع الجديدة لتلبية احتياجات المستثمر والساكن، سواء فندقية – تجارية – إدارية – طبية – سكنية.

 

الودائع والسندات

هذا النوع من الاستثمار يناسب إذا كنت تريد دخل ثابت، ومعلوم، وأنا مسترخي على أريكتك كما يقال في الإعلانات، حيث أن شراء السندات، أو الشهادات الإدخارية، ووضع أموالك في حسابات توفير، وودائع في البنوك بعائد شهري أو سنوي كلها أشكال الاستثمارات نسبة المخاطرة بها “صفر”، ومضمونة.

الاستثمار في الذهب

في الوقت الحالي يعد الاستثمار في الذهب من أشكال الحفاظ على الأموال من الصرف فقط، حيث أنه يعد من أضعف أشكال الاستثمار، وفي الظروف الحالية يمكن للمستثمر أن يخسر الكثير من قيمة أمواله حيث أن الانخفاض يكون كبيرا كما حدث في بداية الشهر الثالث من العام الجاري 2024، وانخفض سعر جرام الذهب بشكل ملحوظ جدًا، ومؤثر.. باختصار، الاستثمار في الذهب له توقيته، وظروفه، ويعد استثمار طويل الأجل، وبه نسبة مخاطرة.