مستحيل تخطر على بالك!!… ما هو سر عدم وجود نمل في المخابز ومحلات الحلويات!!

يعتبر النمل واحدًا من اكثر الحشرات إزعاجًا والتي تظهر بكثرة في المنزل خلال فصل الصيف ويتواجد في الكثير من الاماكن، ورغم التنظيف المستمر والعميق إلا ان النمل يظهر من جديد وفي مجموعات كبيرة، لكن ضمن الملاحظات الهامة أن النمل لا يظهر في محلات الحلويات ولا في المخابز برغم استخدام السكر بكثرة في تلك الاماكن، لكن الآن قد عرفنا السر، حيث انه بمكون واحد فقط يتم استخدامه في المحلات الخاصة بالحلويات وفي المخابز يمنعون ظهور النمل نهائيًا.

سر عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز

لدى محلات الحلويات القدرة على منع ظهور النمل بشكل نهائي مع انهم يكثرون من استخدام السكر على مدار اليوم، ويرجع ذلك إلى استخدامهم للسمسم، حيث يعتبر السمسم واحدًا من اهم العوامل التي تساعد على طرد النمل، وذلك لأنه يمتلك رائحة قوية ونفاذة تبعد النمل عن المكان على الفور حتى وإن كان هناك سكر بكثرة في هذا المكان.

كيفية استخدام السمسم في المنزل

للقضاء على النمل بصورة نهائية يمكنك استخدام السمسم بالخطوات التالية:

  • يجب عليك اولًا اختيار المواقع المناسبة، ويبكون ذلك عن طريق تحدي الأماكن التي يزداد فيها تجمع النمل بشكل واضح في المنزل مثل المطبخ أو المناطق القريبة من الطعام.
  • في الخطوة الثانية يجب عليك توزيع السمسم في المكان، ويكون ذلك عن طريق رش السمسم في تلك المناطق بكميات مناسبة ويمكنك وضعه في أكياس صغيرة أو رشه مباشرة في المكان.