متخليش حد يغفلك !! اعرف إزاى تشترى المانجا الفص والعيسوي… يارتيني عرفتها من زمان!!

يعتبر فصل الصيف الموسم المثالي لشراء “المانجو” في مصر، حيث تحظى هذه الفاكهة بشعبية كبيرة بفضل طعمها الرائع وفوائدها الصحية العديدة.

يقول أحد بائعي الفاكهة إن المانجو تأتي بأنواع متعددة، مثل الهندي والتيمور والفص، وتختلف أسعارها بناءً على نوعها ويشير إلى أن أغلى الأنواع هو “الفص”، بينما يفضل الناس عادةً الأنواع مثل “الفص” و”الصديقة” و”التيمور” بسبب مذاقها الممتاز في هذا التقرير، يقدم “مصراوي” نظرة على أنواع المانجو المختلفة وأسعارها.

أنواع المانجو وأسعارها

أسعار «المانجو» في سوق العبور اليوم | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الفص

تُعتبر المانجو من نوع “الفص” من أغلى الأنواع بفضل نسبة السكريات العالية التي تحتوي عليها ومذاقها الفريد يعود تميزها إلى حجمها الصغير، حيث يُعتقد أن حجم الثمرة الأصغر يعزز حلاوة طعمها يتراوح سعرها بين 50 و55 جنيهاً.

الصديقة والكنت

مانجو “الصديقة” تميزها خد أحمر جميل عند النضج، مذاقها المميز وصغر حجم بذرتها وفقاً لموقع “التنمية الزراعية”، يتم تصدير هذا النوع بشكل خاص إلى دول الخليج، ويتراوح سعرها بين 20 و25 جنيهاً.

العويس

تتميز مانجو “العويس” بحجمها الصغير وشكلها البيضاوي، قشرتها السميكة والناعمة، وخلوها من الألياف، وبذرتها صغيرة الحجم. يتراوح سعرها بين 20 و30 جنيهاً.

ألفونس

تُعتبر مانجو “ألفونس” من أفخر الأنواع، حيث تكون ذات حجم متوسط وشكل بيضاوي، ولونها أخضر مائل للأصفر، ولون اللب برتقالي تتميز بقشورها السميكة وذات النكهة المميزة، ونسبة السكر فيها منخفضة نسبياً، وهي خالية من الألياف. يتراوح سعرها بين 20 و25 جنيهاً.