«ولا الجن الأزرق يعرفها».. استخدامات جهنمية للقصافة غير اللي كنا نعرفها .. مطلعتش للقص فقط زي ما كنا فاكرين

قصافة الأظافر من الأدوات المهمة جدا في حياتنا اليومية والتي نستخدمها بشكل دوري في قص وتهذيب الأظافر وإزالة الجلد الزائظ في الأطراف، ولكن هل سألت نفسك يوما ما عن ما هي استخدامات القصافة المتعددة والمتنوعة؟ أغلبنا يجهل ذلك، فبجانب استخدامها في القص ومنح الأزافر شكل ورونق جميل ايضا للقصافة العديد من الفوائد والاستخدامات السحرية في غير المألوف والمعتاد لدينا، وبالرغم من فوائدها إلا أنها قد تكون لها بعض المخاطر والأضرار في حال الإفراط في استخدامها. فيما يلي نستعرض أهم ما يتعلق بهذا الموضوع:

استخدامات سحرية لقصافة الأظافر لم تخطر من قبل

  1. حامل للهاتف المحمول: يمكن استخدام لسان القصافة كحامل للهاتف المحمول أثناء المشاهدة، حيث يتم وضع الهاتف على اللسان الحديدي لتسهيل التصفح ومشاهدة المحتوى بشكل مريح.
  2. تنظيم حركة الخيط: يمكن استخدام قصافة الأظافر لتنظيم حركة الخيط أثناء أعمال الكروشيه، حيث يتم وضع طرف الخيط في الفتحة الموجودة في ذيل القصافة، مما يسهم في التحكم الفعال في حركة الخيط.
  3. فتاحة للعلب والزجاجات: تعد قصافة الأظافر بديلًا مفيدًا لفتاحة العلب والزجاجات، حيث يمكن استخدامها بكفاءة لفتحها.
  4. بديل للمفك: يمكن استخدام اللسان الحديدي لقصافة الأظافر كبديل مؤقت للمفك عند ربط وفك المسامير.
  5. حامل لأعواد البخور: تستخدم قصافة الأظافر كحامل لتثبيت أعواد البخور بشكل آمن ومنظم
  6. قص الأسلاك الكهربائية: يمكن استخدام الحافة الحادة لقص الأسلاك الكهربائية بدقة وسهولة.
  7. فتح الشريط البلاستيكي: يمكن استخدام قصافة الأظافر لفتح الشريط البلاستيكي الذي يُغلف العلب الكرتونية المغلقة.

تحذير خطير من استعمال قصافة الأظافر بهذه الطريقة

وفي سياق آخر ومع كل هذه الاستخدامات والفوائد الا أنه يجب الحذر من استعمالها اذا مضي عليها فترة كبيرة من الزمن بسبب تكون بعض الصدأ والتآكل عليها نتيجة تركها، لان ذلك قد يتسبب في نقل الأمراض المعدية والتي تنتقل في الدم وقد تفسده، وأيضا يجب تجنب استخدام قصافة أظافر الاخرين وذلك لمنع نقل الأمراض المعدية التي قد تنتقل في الدم بسرعة عن طريق سن القصافة.