بتهمة القتل الخطأ.. قرار عاجل من النيابة العامة بإحالة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح للمحاكمة

أمرت النيابة العامة بإحالة لاعب نادي الزمالك أحمد محمد أبو الفتوح، الشهير بـ”أحمد فتوح”، إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمحاكمته في التهم الموجهة إليه، والمتمثلة في إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه عن طريق الخطأ في مقتل المجني عليه “السيد أحمد السيد” أثناء قيادته سيارة تحت تأثير المخدر.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم أحمد فتوح كان يقود سيارته بسرعة هائلة على أحد الطرق الساحلية، متجاوزًا السرعة القانونية، وتحت تأثير تعاطي مخدر الحشيش. وأثناء قيادته، اصطدم بالمجني عليه “السيد أحمد السيد” الذي كان يعبر الطريق، مما أدى إلى وفاة المجني عليه في الحال، حيث تناثرت أشلاؤه داخل السيارة وعلى الطريق.

أكد تقرير مصلحة الطب الشرعي أن العينة المأخوذة من المتهم تحتوي على مادة الحشيش المخدرة، مما يؤكد تعاطيه لهذه المادة أثناء وقوع الحادث. وفي ضوء هذه النتائج، قامت النيابة العامة باستجواب المتهم، كما تم استدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته حول التقرير، والذي أكد بدوره صحة تعاطي المتهم للمخدر وفقًا لتحليل العينة.

أيّدت تحريات جهة البحث نتائج التحقيقات والتقارير التي تثبت تعاطي المتهم للمخدرات وتسببه في الحادث المميت. ومن المتوقع أن تبدأ محاكمة المتهم في محكمة الجنايات قريبًا، حيث ستواجهه تهم متعددة تتعلق بالتعاطي والتسبب في القتل عن طريق الخطأ.