هتدفع زيادة تاني..زيادة الإيجارات بنسبة 15% لهذه الفئات وفقا إلي قانون الايجار القديم

شهدت الفترة الأخيرة عدد كبير من عمليات البحث بشكل عام عبر مواقع التواصل الأجتماعي، حول معرفة أبرز التغيرات التي تخص قانون الإيجار القديم، فيما قد ظهرت بعض الأخبار خلال الفترة الأخيرة تؤكد حول وجود زيادة جديدة تخص الإيجارات لعام ٢٠٢٤، تاكيد على ذلك لما جاء في قانون الإيجار القديم لرقم ١٠ لعام ٢٠٢٢، فمن خلال السطور القادمة من هذا النقال سوف نعرض لكم أبرز تلك التغيرات وسوف نناقش ذلك الأمر بشكل تفصيلي:

قانون الايجار القديم

طبقا لما تم ذكره في قانون الإيجارات القديمة رقم ١٠ لعام ٢٠٢٢، تم محور إنشغال المواطنين، خاصةً بعد ظهور أخبار تؤكد بإن هناك بالفعل زيادة نسبية تصل إلى 15%، وذلك يعد في حالة الأفراد الأعتبارين للأستخدام الغير سكني، وجاء ذلك بناء على ما تم ذكره في المادة رقم ٣ من نص قانون الإيجارات القديمة.

موعد زيادة الإيجارات القديمة في مصر

دائما ما نجد أن هناك العديدمن المواطنين يقومون بالبحث حول معرفة موعد زيادة الإيجارات القديمة على مستوى جمهورية مصر العربية، موضحا بإن أخر زيادة تم تطبيقها كانت بالفعل مع بداية شهر مارس الماضي من عام ٢٠٢٤ ،ن والجدير بالذكر بإن لك الزيادة تعتبر هي الزيادة الثالثة منذ بداية تنفيد أو تطبيق تلك الإجراءات.

الفئات آلتي ستدفع الايجار بالزيادة الجديدة

تزايدت عمليات البحث عبر محركات البحث من قبل آلاف المواطنين في جمهورية مصر العربية، سعياً لفهم التفاصيل المتعلقة بفئات التأثير على زيادة الإيجارات القديمة بنسبة 15%، المخصصة للأفراد الاعتباريين لاستخدامها لغير أصحابها. لأغراض سكنية، وفقاً للنصوص القانونية، ويتم التأكيد على أنه في حالة رفض المستأجر تسليم الوحدة، ولكي يمتنع المالك عن الإخلاء، يحق لمالك العقار اللجوء إلى القضاء للحصول على حكم قضائي بإخلاء العقار. المستأجر الذي لا يلتزم في الوقت المحدد.