حياتك في خطر .. عادة شائعة يفعلها الكثيرون تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة التكييف وانفجاره في أي وقت .. تجنبها فوراً

ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق خلال هذا العام يدفع البعض إلى استعمال المكيف الصحراوي بدلاً من المكيف التقليدي، حيث يعتبر المكيف الصحراوي من أفضل المكيفات التي تحتوي على العديد من المزايا ولكنه يحتاج إلى معاملة خاصة ، لكن يوجد بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى حدوث مشاكل خطيرة أثناء استعمال التكييف الصحراوي وقد يصل الأمر إلى انفجار التكييف، لذا ينبغي معرفة هذه الأخطاء لتجنبها والحفاظ على سلامة الجهاز و نشرحها لكم من خلال موقعنا.

أخطاء يجب تجنبها تؤدي إلى انفجار المكيف الصحراوي

هناك عادات شائعة يفعلها البعض دون إدراك أنها تؤثر على التكييف الصحراوي وتؤدي إلى حدوث العديد من المخاطر مثل ما يلي:

  • عدم قراءة كتيب التعليمات الموجودة في التكييف الصحراوي، حيث أن التكييف الصحراوي لا يستعمل بنفس طريقة التكييفات الآخرين، لذا فإن عدم الاطلاع على الإرشادات يؤدي إلى استعمال التكييف بشكل غير صحيح وبالتالي حدوث العديد من الأعطال.
  • عدم الاستعانة بمهندس متخصص لتركيب التكييف بشكل صحيح: حيث أن تركيب التكييف بشكل غير صحيح قد يعرض الجهاز للخطر.
  • عدم الاهتمام بالصيانة الدورية للمكيف الصحراوي بعد التركيب: حيث أن الصيانة الضرورية مهمة لضمان استمرار عمل المرشحات والمروحة بشكل فعال وجيد، لذا فإن عدم الاهتمام بذلك يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في أداء الجهاز.

أخطاء تؤدي إلى انفجار التكييف 

الأخطاء التالية يقوم بها بعض الأشخاص دون معرفة أنها تؤثر على التكييف وقد يصل الأمر إلى انفجاره، وفيما يلي هذه العادات:

  • التسريب في الخراطيم: وجود تسريب الخراطيم قد يؤدي إلى حدوث العديد من الأخطار التي تصل إلى الإنفجار وخصوصاً إذا لم إصلاح التسريب فوراً.
  • توصيل المكيف بشبكة كهرباء غير مستقرة يعتبر من أسباب تلف الجهاز، لذا ينبغي التأكد أن شبكة الكهرباء مستقرة مع صيانتها بشكل دوري لمنع تلف الجهاز.
  • لذا ينبغي اتباع تعليمات الشركة المصنعة للمكيف الصحراوي وعمل صيانة دورية له باستخدام أمهر المتخصصين لضمان سلامة المكيف الصحراوي واستمرار أداؤه بكفاءة.