سم قاتل … تحذير خطير من تناول النعناع بهذة الطريقه يسبب تشنجات قوية

من أهم أنواع الخضروات التي لها مذاق مميز وطعم مختلف هو النعناع ونجد أن النعناع له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وعادة ما ينصح بتناول النعناع بصورة مستمرة سواء في صورة مشروب أو من خلال وضعه على الطعام ولكن نجد أن تناول النعناع هذا يمكن أن يؤثر على الإنسان بشكل سلبي في بعض الأوقات خاصة لفئات معينة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينه لذلك تابعونا لمعرفة تلك الفئات.

فئات ممنوعة من تناول النعناع

في هذا السياق قال الأستاذ الدكتور رامي رمزي وهو من أحد اخصائيين العلاجية والسمنة والنحافة موضحاً أن هناك فئات ممنوع عليها تماما أن يقوموا بتناول النعناع خاصة وأنه يحتوي على معدلات مرتفعة من الاستروجين النباتي واليكم تلك الفئات:

  • أولا الأفراد الذين لديهم مشكلة في ضغط الدم المنخفض فنجد أن تناول مشروب النعناع من شأنه أن يعمل على اتساع الأوعية الدموية وهذا بدوره يؤثر بشكل سلبي على انخفاض معدلات ضغط الدم بصورة أكبر.
  • ثانيا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم فنجد أن نتناول المعدة غير مناسب لهم على الإطلاق خاصة وأنه يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على جدار المعده.
  • ثالثا الرجال والذين لديهم مشكلة حقيقية في انخفاض مستوى التستوستيرون فنجد أن نعناع غير مناسب له لاحتوائه على الاستروجين النباتي.
  • أخيرا جميع الأفراد المصابين بأمراض التهابات الاوعية الدموية بالإضافة إلى ذلك النساء المرضعات حيث أن البيبي يمكن أن يكون لديه حساسية من النعناع.