اجري ارميه بره بيتك بسرعه!!.. جهاز صغير افصله من الفيشه فورا يستهلك كهرباء وهو مش شغال.. خلي بالك عشان مترجعشي تعيط!!

الأجهزة الصغيرة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء قد تبدو غير ضارة بسبب حجمها الصغير، ولكن العديد منها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على فاتورة الكهرباء، فقد لا يكون حجم الجهاز هو العامل الرئيسي في تحديد كمية الكهرباء التي يستهلكها، فهناك أجهزة صغيرة الحجم ولكنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة عند استخدامها، سواء كانت تعمل باستمرار أو لفترات طويلة

أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء

الميكروويف

   رغم صغر حجمه، إلا أن الميكروويف يستهلك كميات كبيرة من الطاقة، خاصة عند استخدامه لفترات طويلة لتسخين الطعام، وتعتمد كمية الكهرباء التي يستهلكها الميكروويف على قدرته (عادة تتراوح بين 800 و1500 واط)، وكلما زادت قوة الجهاز، زاد استهلاكه للطاقة.

المكواة

   المكواة الكهربائية تعتبر من الأجهزة الصغيرة ذات الاستهلاك الكبير للطاقة، وتحتاج المكواة إلى درجات حرارة عالية لكي الملابس، مما يؤدي إلى سحب كمية كبيرة من الكهرباء في فترة قصيرة.

السخانات الكهربائية الصغيرة

   سواء كان سخان الماء الفوري أو السخان الكهربائي للمساحات الصغيرة، فإن هذه الأجهزة تحتاج إلى طاقة كبيرة لتسخين المياه أو الهواء بسرعة، ويعمل هذا النوع من الأجهزة عادة بقدرة عالية (أكثر من 1000 واط).

مراوح التهوية والشفاطات

   المراوح الكهربائية والشفاطات تعتبر أجهزة صغيرة الحجم نسبياً ولكن تشغيلها المستمر لفترات طويلة يساهم في استهلاك الطاقة، في الأجهزة التي تعمل بشكل مستمر على مدار اليوم، حتى لو كانت صغيرة، تستهلك طاقة كبيرة.

الآلات الكهروحرارية الصغيرة

   الأجهزة مثل مجففات الشعر، محضرات الطعام الحرارية، وماكينات القهوة الحرارية تحتاج إلى طاقة كبيرة لإنتاج الحرارة، وبالتالي يمكن أن تكون لها بصمة طاقوية كبيرة.